لافروف: روسيا مستعدة لبحث مسألة توريد الأسلحة الى موزامبيق

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607596/

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في مؤتمر صحفي عقد في عاصمة موزامبيق مابوتو يوم 12 فبراير/شباط في أعقاب محادثاته مع نظيره الموزامبيقي أولديميرو بالوي، أعلن أن روسيا مستعدة لبحث مسألة توريد الأسلحة الحديثة الى  موزامبيق في حال ابدت الاخيرة اهتماما بذلك.

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في مؤتمر صحفي عقد في عاصمة موزامبيق مابوتو يوم 12 فبراير/شباط في أعقاب محادثاته مع نظيره الموزامبيقي أولديميرو بالوي، أعلن أن روسيا مستعدة لبحث مسألة توريد الأسلحة الحديثة الى  موزامبيق في حال ابدت الاخيرة اهتماما بذلك. وقال لافروف :" الجيش الموزامبيقي مسلح بأسلحة سوفيتية الصنع. وخبراؤنا جاهزون للمساعدة في صيانتها وإصلاحها، وكذلك في توريد أسلحة جديدة في حال تهتم موزامبيق بذلك".

يذكر أن لافروف وصل إلى موزامبيق في إطار جولته في بلدان أفريقيا.

لافروف: ديون موزامبيق أمام روسيا بلغت 144 مليون دولار، ويمكن استخدامها في مشاريع استثمارية

وأفاد لافروف أن ديون موزامبيق أمام روسيا بلغت 144 مليون دولار، ويمكن استخدامها في مشاريع استثمارية. وقال:" لقد انتهى عمليا العمل على إعداد اتفاقية حكومية تقضي باستخدام دين موزامبيق الذي يبلغ 144 مليون دولار لإعمار البلاد وانجاز مشاريع استثمارية".

لافروف يدعو إلى عدم استغلال التجارب النووية في كوريا الشمالية  لإثارة موجة من الهستيريا العسكرية في المنطقة

وحذر لافروف من محاولات استغلال التجارب النووية التي اجريت  في كوريا الشمالية  لتصعيد التوتر العسكري في شبه الجزيرة الكورية. وقال:" أريد ان احذر من محاولات استغلال ذلك لإثارة موجة من الهستيريا العسكرية في المنطقة".

وشدد  لافروف مجددا على ضرورة استئناف المفاوضات السداسية بشأن تسوية القضية النووية في شبه الجزيرة الكورية.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون