مراسل "روسيا اليوم": المصادر العسكرية الرسمية لا تؤكد سيطرة المسلحين على مطار قرب حلب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607572/

ذكر مراسل قناة "روسيا اليوم" في سورية ان المصادر العسكرية الرسمية لا تؤكد سيطرة مقاتلي المعارضة المسلحة على مطار الجراح العسكري الواقع قرب مدينة حلب، الامر الذي يتحدث عنه نشطاء المعارضة.

ذكر مراسل قناة "روسيا اليوم" في سورية ان المصادر العسكرية الرسمية لا تؤكد سيطرة مقاتلي المعارضة المسلحة على مطار الجراح العسكري الواقع قرب مدينة حلب.

وفي وقت سابق قال ناشطون سوريون معارضون يوم الثلاثاء 12 فبراير/شباط ان مقاتلي المعارضة تمكنوا من السيطرة على مطار عسكري في شمال سورية يضم طائرات حربية وذخيرة.

وظهر في مقاطع فيديو في موقع "يوتيوب" مقاتلون من عدة كتائب اسلامية وهم يقتحمون مطار الجراح العسكري الواقع على طريق الرقة حلب وتمكنوا من السيطرة عليه بشكل كامل وذلك بعد اشتباكات عنيفة استمرت منذ صباح الاثنين.

وأوضح المرصد السوري لوكالة الصحافة الفرنسية أن "القوات النظامية التي كانت في المطار الواقع في محافظة حلب "انسحبت تاركة وراءها عددا من الطائرات وكميات كبيرة من الذخيرة". وجاء الاستيلاء على المطار غداة دخول مقاتلين اسلاميين من المعارضة مدينة الطبقة القريبة من محافظة الرقة.

وأفادت مصادر المعارضة السورية ان مقاتلي "الجيش الحر" سيطروا على اللواء 80 في مدينة الباب قرب حلب بعد معارك استمرت ليومين.

ومطار الجراح كان أحد المطارات التي تدور معارك ضارية للسيطرة عليها في الشمال السوري، وهو الثاني الذي يسقط في خلال أقل من شهر، بعد مطار تفتناز بادلب، بينما تستمر المعارك حول مطاري منغ وسويريس.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"