وزير الطاقة الروسي: طهران تقترح علينا المشاركة في استثمار حقول النفط الايرانية

مال وأعمال

وزير الطاقة الروسي: طهران تقترح علينا المشاركة في استثمار حقول النفط الايرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607558/

اقترحت ايران على الشركات الروسية المشاركة في استثمار عدد من حقول النفط في الجمهورية الاسلامية. افاد ذلك وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك في ختام اجتماع اللجنة الروسية ـ الايرانية للتعاون التجاري الاقتصادي اليوم 12 فبراير/شباط. 

اقترحت ايران على الشركات الروسية المشاركة في استثمار عدد من حقول النفط في الجمهورية الاسلامية. افاد بذلك وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك في ختام اجتماع اللجنة الروسية ـ الايرانية للتعاون التجاري الاقتصادي في موسكو الثلاثاء 12 فبراير/شباط.

واشار نوفاك الى ان الجانبين نظرا خلال الاجتماع في احتمال ادخال تعديلات في التشريعات الايرانية ستتيح للشركات الروسية امتلاك الحصص في استثمار حقول النفط الايرانية. واضاف نوفاك ان الطرفين درسا ايضا توريد معدات روسية الصنع وضمنا مضخات. وحسب تأكيد نوفاك فقد ابدت الشركات الروسية استعدادها لتزويد ايران بالمعدات الضرورية.

ومن جانبه قال وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي ان طهران تستخرج حاليا 4 ملايين برميل من النفط يوميا وتنوي رفع هذا المؤشر الى 5 ملايين. واضاف صالحي ان ايران تسعى الى التعاون في هذا المجال وتأمل في مشاركة الشركات الروسية في المشاريع النفطية الكبرى.

توتير RTarabic
المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح