الـ"سوبر ماريو" يتسبب بغرامة على إنترميلان

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607521/

أصبحت التصريحات والهتافات العنصرية ضد مهاجم نادي ميلان ماريو بالوتيللي الملقب "سوبر ماريو"، التي صدرت عن قطب الصحافة الإيطالي باولو برلسكوني، ومن ثم هتف بها جماهير انتر ميلان، اصبحت حديث الساعة.

أصبحت التصريحات والهتافات العنصرية ضد مهاجم نادي ميلان ماريو بالوتيللي الملقب "سوبر ماريو"، التي صدرت عن قطب الصحافة الإيطالي باولو برلسكوني، ومن ثم هتف بها جماهير انتر ميلان ، اصبحت حديث الساعة.

إذ تمت معاقبة نادي إنتر ميلانو الإيطالي يوم الاثنين 11 فبراير/ شباط، بغرامة قدرها 15 ألف يورو، وذلك بعد أن قامت جماهير النادي بهتاف عنصرية، بحق مهاجم ميلان ولاعب الفريق السابق، ماريو بالوتيللي.

وحسبما أفاد بيان صادر عن رابطة الدوري الإيطالي، فإن القاضي الرياضي جانباولو توسيل، قرر معاقبة النادي بعد "الهتافات المهينة وتعبيرات التمييز العنصرية" التي هتفت بها جماهير الإنتر ضد اللاعب.

وكان مشجعو الإنتر قد هتفوا أمس الأحد، أثناء مباراة الفريق أمام كييفو بالكالتشيو، بعبارات مثل "لا يوجد إيطاليون سود"، في اشارة إلى بشرة اللاعب بالوتيللي السوداء.

ووقعت هذه الحادثة قبل أسبوعين من ديربي إنتر وميلان، صاحبي المركزين الرابع والخامس على الترتيب في الدوري، بفارق نقطتين لصالح النيراتسوري.

يذكر أن بالوتيللي، لعب في الماضي لصالح إنتر ميلانو، ووقع نهاية الشهر الماضي عقدا مع ميلان حتى 30 يونيو/حزيران 2017، الذي انتقل إليه قادما من صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي.

والجدير بالذكر أن العنصرية تعتبر من إحدى المشكلات الملحوظة في كرة القدم الايطالية، وأن بالوتيللي لطالما واجه تعليقات عنصرية عدة أثناء دفاعه عن ألوان الانتر، وكان هذا الحدث، حينها، أحد الأسباب التي دفعته للرحيل عن النادي الإيطالي.

دوري أبطال اوروبا