البلاك بلوك: لا احد يسمع مطالبنا والدليل ان الناس تقتل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607517/

تصريح احد افراد جماعة "البلاك بلوك" المصرية المعروفة ايضا بالكتلة السوداء المعادية لجماعة "الاخوان المسلمين" ونظام الرئيس محمد مرسي ،  لقناة "روسيا اليوم":

تصريح احد افراد جماعة "البلاك بلوك" المصرية المعروفة ايضا بالكتلة السوداء المعادية لجماعة "الاخوان المسلمين" ونظام الرئيس محمد مرسي ،  لقناة "روسيا اليوم":

- البلاك بلوك المصري من هم بالضبط؟

هي فكرة نِشأت بسبب عدم الرد على المطالب السلمية حيث تولدت بسبب بطش الداخلية التي يحركها النظام، ونحن لسنا ضد الداخلية كما يقول الناس، حيث الداخلية تتحرك بأمر من النظام القمعي الذي يعمل الى هذا الوقت، ونحن نعلم بأن الداخلية تحوي على اخوة، ونحن من اكثر الناس التي تطالب بحق العسكريين الذين قتلوا في حادثة قطار البدرشين، واذا الداخلية لا تستطيع استعادة حقوقهم نحن سنعمل على استعادة حقهم، لانهم شهداء قتلوا ولأنهم ايضا اخوة لنا، رغم ما يفعلون حيث نحن نعلم بانهم يحركون من قبل النظام القمعي، وهذا النظام القمعي نحن واقفون ضده وسنبقى موجودين حتى نستعيد حقوق هؤلاء الشهداء، حتى لو كانوا من الداخلية. نحن ليس كما يقولون نهاجم ونستخدم العنف، هذا كله رد فعل على ما يفعلون، ونحن موجودون دائما حتى بعد ان تتحقق كل المطالب وسنكون موجودين ليس بهذا الشكل بل بشكل اخر للرد على اي ظلم موجود.

- هل هناك من يسمع لمطالبكم هذه؟

لا احد يسمع والدليل ان الناس تقتل.

- هل تعتبرون انفسكم جزء من الثورة ام ان لديكم مطالب خاصة غير مطالب الثورة او مطالب اضافية؟

لا توجد لدينا مطالب اضافية، كل المطالب الاضافية هي القصاص للناس التي تقتل الان والذين قتلوا من قبل. هذه هي المطالب الاضافية. ولكن كل مطالبنا هي الكرامة والحرية والطعام، كل ذلك غير موجود.

- هناك بعض وسائل الاعلام التي ترى انكم تميلون الى العنف، هناك بعض الصحف والاعلاميين الذين يصورون ذلك؟

كل الحراك الذي تراه الان هو رد فعل، نحن لا نتدخل لكي نضرب ونعتدي على احد، كل ذلك هو رد فعل. فكرة بلاك البلوك عامة هم مثقفين 95 بالمئة، هي دفاع عن الناس، واقفين كلنا مدافعين عن بعض، مدافعين عن الناس الصغار الذين نحن جزء منهم. ولايوجد اي عنف في ما نفعل، انما هو رد فعل.

- هل هناك تنسيق بينكم وبين البلاك بلوك في بقية المحافظات بمصر؟

نحن كلنا مع بعض، كلنا اخوة، كلنا ثوار، كلنا التقينا في الميدان وقررنا باننا كلنا كتلة واحدة وثورة واحدة.

 معلومات مفيدة:

 ظهرت مجموعة "البلاك بلوك" او الكتلة السوداء على الساحة السياسية المصرية مع حلول الذكرى الثانية لثورة 25 يناير. وتقلد "البلاك بلوك" مجموعات اوروبية وامريكية متطرفة للفوضويين فيما يخص التكتيكات والشعارات والمظهر. وتتخذ المجموعة مواقف معادية لجماعة "الاخوان المسلمين" ونظام الرئيس محمد مرسي.

الأزمة اليمنية