نائب رئيس النهضة: تشكيل حكومة كفاءات وطنية في تونس لا يفي بمتطلبات المرحلة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607510/

اعلن الشيخ عبد الفتاح مورو نائب رئيس حركة النهضة التونسية في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان السبب الارجح لرفض الحركة مقترح تشكيل حكومة كفاءات وطنية، هو كونه لا يفي بالمرحلة الحالية باعتبار ان اي حكومة غير مطعمة بالاطراف السياسية لا يمكن ان تنجح.

اعلن الشيخ عبد الفتاح مورو نائب رئيس حركة النهضة التونسية في حديث لقناة "روسيا اليوم" الاثنين 11 فبراير/شباط ان السبب الارجح لرفض الحركة مقترح تشكيل حكومة كفاءات وطنية الذي تقدم به مؤخرا رئيس الحكومة حمادي جبالي ، هو كونه لا يفي بالمرحلة الحالية باعتبار ان اي حكومة غير مطعمة بالاطراف السياسية لا يمكن ان تنجح.

واضاف نائب رئيس الحركة قوله انه "لا يمكن لمجرد كفاءة ان تسير قطاعا من القطاعات العامة إلا اذا كانت مسندة من قبل احزاب سياسية". وقال ان "مقترح رئيس الحكومة حمادي جبالي يجب ان يعدل بالشكل الذي يسمح بان تكون بعض الكفاءات السياسية ممثلة به"، مضيفا ان "قيادة سياسية مع كفاءات فنية هذا من شأنه ان يفي بمتطلبات المرحلة".

وقلل الشيخ مورو من أهمية الخلافات داخل حركة النهضة، مشيرا الى انه ليست هذه المرة الاولى التي تتضارب فيها الآراء في شأن احدى القضايا المطروحة على حركة النهضة، كما ان بقية الاحزاب تشهد تراوحا بين مواقف مختلفة بقضايا متعددة". واكد ان ذلك ليس مؤشرا على الانقسام.

محلل سياسي: رفض مقترح الجبالي تضييع لفرصة تاريخية

قال المحلل السياسي عادل الحاج سالم في مداخلة على قناة "روسيا اليوم" من تونس العاصمة إن رفض مقترح الجبالي بتشكيل حكومة كفاءات وطنية يمثل تضييعا لفرصة تاريخية، وقد يقود ذلك البلاد إلى المجهول.

موفد "روسيا اليوم": سعي الجبالي لتشكيل حكومة تكنوقراط يلقى ترحيب التونسيين  

نقل موفد قناة "روسيا اليوم" إلى تونس سلام مسافر أن استطلاعات الرأي العام التي تنشرها الصحافة التونسية تشير إلى أن شعبية رئيس الوزراء التونسي حمادي الجبالي ازدادت في الآونة الأخيرة، رغم أن الشارع لا يزال يحمل حكومته المسؤولية عن التدهور الأمني الذي أدى إلى اغتيال المعارض شكري بلعيد.

وأضاف أن سعي الجبالي لتشكيل حكومة تكنوقراط خارج المحاصصات الحزبية والسياسية يلقى ترحيبا من قبل التونسيين بشكل عام.

المصدر: "روسيا اليوم"