وزارة الدفاع الاسرائيلية توافق على بناء 90 وحدة استيطانية في الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607478/

أعلنت حركة "السلام الان" ان وزارة الدفاع الاسرائيلية وافقت بشكل نهائي على بناء 90 وحدة استيطانية في مستوطنة بيت ايل قرب رام الله في الضفة الغربية.

أعلنت حركة "السلام الان" ان وزارة الدفاع الاسرائيلية وافقت بشكل نهائي على بناء 90 وحدة استيطانية في مستوطنة بيت ايل قرب رام الله في الضفة الغربية.

وقالت هاغيت اوفران مسؤولة ملف الاستيطان يوم 11 فبراير/شباط بان "هذه الخطوة الاخيرة في عملية" الموافقة نهائيا على بناء الوحدات الاستيطانية. كما اكد متحدث باسم الوزارة منح الموافقة النهائية.

وقالت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان البناء قد يبدأ "في الايام القادمة"، مشيرة الى ان هذا الاعلان في بيت ايل قد يكون اكثر "اشكالية" للولايات المتحدة كون الموقع يقع خارج الكتل الاستيطانية الكبرى التي تنوي اسرائيل الاحتفاظ بها حتى بعد اتفاق سلام مع الفلسطينيين.

واضافت اوفران:"على الرغم من ان الحكومة الجديدة لم تتشكل بعد ولكنهم ما زالوا يسمحون بمواصلة عمليات الاستيطان بدلا من وضعها قيد الانتظار ما يشكل علامة دالة على هذه الحكومة الجديدة".

واكدت وزارة الدفاع الاسرائيلية الاحد انها اعطت الضوء الاخضر لوضع التصاميم الخاصة ببناء 346 وحدة سكنية استيطانية في كل من مستوطني نيكوديم وتقوع جنوب الضفة الغربية.

ويعيش حاليا نحو 340 الف اسرائيلي في مستوطنات الضفة الغربية يضافون الى نحو 200 الف اخرين في احياء استيطانية في القدس الشرقية حيث يعيش اكثر من 270 الف فلسطيني.

ناشط فلسطيني: الاستيطان ردة فعل على الانتصارين العسكري والسياسي للفلسطينيين

قال عثمان أبو صبحة منسق الحملة الشعبية لمقاومة الاستيطان والجدار في مداخلة على قناة "روسيا اليوم" من الخليل إن الحملة الاستيطانية الإسرائيلية جاءت كردة فعل على "الانتصار العسكري" في قطاع غزة و"الانتصار السياسي الذي حققته القيادة السياسية" من خلال الحصول على صفة دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة.

المصدر: "فرانس برس" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية