الخطيب: المواقف المتباينة داخل المعارضة أمر طبيعي والكل متفق على رحيل النظام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607473/

قال رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض معاذ الخطيب في موتمر صحفي في القاهرة اليوم 11 فبراير/ شباط إن هناك اتفاقا عاما داخل المعارضة على رحيل النظام، مشيرا إلى أن ما يصدر داخل المعارضة من مواقف متباينة أمر طبيعي.

قال رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض معاذ الخطيب في موتمر صحفي في القاهرة اليوم 11 فبراير/ شباط إنه لا مانع لديه لاستمرار السعي من أجل منع سورية من الدمار.

وأضاف أن النظام السوري لم يعط أي رد واضح بتواصل مباشر على مبادرته للحوار، وأن كل ما سمعه هو "كلام عام، للأسف النظام يكرره منذ سنتين".

وتابع قائلا إن هناك محاولات لزعزعة المعارضة وتفتيت لحمة الشعب السوري.

وأكد الخطيب أن هناك اتفاقا عاما داخل المعارضة على رحيل النظام، مشيرا إلى أن ما يصدر داخل المعارضة من مواقف متباينة أمر طبيعي يعود إلى ما سماه "الديمقراطية الثورية".

وقال الخطيب: "نرفض التدخل الخارجي، عندما يكون النظام عاقلا. أما إذا النظام سيبقى يتعنت ويذبح شعبنا، فكل الخيارات مطلوبة ومفتوحة أمام الشعب السوري".

وأشار الخطيب أيضا إلى أن المعارضة قدمت مبادرات قبل الخروج من سورية ورد عليها النظام بمزيد من الاعتقالات.

المؤتمر الصحفي للخطيب:

هذا واعتبر المحلل السياسي شادي أحمد في اتصال مع قناة روسيا اليوم ان عملية سياسية يمكن ان تؤدي الى انتاج قوى سياسية حقيقية تستطيع ان تستلم النظام السياسي الذي يمكن ان يحكم سورية. واشار أحمد الى عدم امتلاك معاذ الخطيب تفويضا شعبيا ليفاوض النظام على رحليه.

محلل سياسي: هناك تخبط حقيقي داخل المعارضة السورية

وفي هذا السياق قال المحلل السياسي سعيد عريقات في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان هناك "تخبطا حقيقيا داخل اطر المعارضة السورية والائتلاف الوطني". واضاف ان حسب اعتقاده هناك "عدم اتفاق داخل المعارضة نفسها عن اي اتجاه يجب ان يتخذون، وهذا ما نراه في التحولات والتقلبات" الاخيرة.

الأزمة اليمنية