التيار السلفي يقر بمقتل 6 عناصر له خلال اشتباكات في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607451/

اكد مصدر في التيار السلفي في الأردن أن 6 من عناصره قتلوا في اشتباكات مع القوات السورية الحكومية بعدد من المحافظات في البلاد.

اكد مصدر في التيار السلفي في الأردن أن 6 من عناصره قتلوا في اشتباكات مع القوات السورية الحكومية بعدد من المحافظات في البلاد.

وقال المصدر الذي رفض الافصاح عن اسمه يوم 10 فبراير/شباط إن "ستة أردنيين من كوادر جبهة النصرة لأهل الشام استشهدوا خلال الأيام الماضية خلال مواجهات مع القوات السورية الحكومية في محافظات دمشق ودرعا وحلب وحماة وإدلب".

وأشار المصدر إلى "استشهاد عدد آخر من السوريين من كوادر جبهة النصرة لأهل الشام".

وقد كشف التيار السلفي في الأردن عن وجود انصاره في سورية ويصل عددهم الى 300 عنصر يشاركون في القتال ضد القوات السورية في دمشق، بينهم قيادات بارزة تتولى مسؤوليات ومهام رفيعة في محافظات دمشق ودرعا وحلب وإدلب، فيما يبلغ عدد كوادر "جبهة النصرة لأهل الشام" التي تقاتل نظام الرئيس بشار الأسد في سورية، حوالي 2000 عنصر.

وتعتبر "جبهة النصرة لأهل الشام" منظمة سلفية تم تشكيلها أواخر عام 2011 مع بدء الحوادث في سورية. وباعتراف التيار السلفي في الأردن فأن "جبهة النصرة لأهل الشام" تتعرض لحرب وصفها بـ"الضارية جدا" من قبل الجيش السوري النظامي في مدينة درعا جنوب البلاد.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية