كاتب سيناريو "لينكولن" يعتذر عن خطأ في الفيلم دام 15 ثانية

متفرقات

كاتب سيناريو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607408/

قدم كاتب سيناريو فيلم "لينكولن" اعتذاره عن خطأ تاريخي وقع به، وتم اعتماده في الفيلم الذي ظهر فيه هذا الخطأ طوال 15 ثانية، وذلك بعد ان لفت سياسي أمريكي انتباهه الى ذلك.

قدم كاتب سيناريو فيلم "لينكولن" اعتذاره عن خطأ تاريخي وقع به، وتم اعتماده في الفيلم الذي ظهر فيه هذا الخطأ طوال 15 ثانية.

وقد لفت انتباه كاتب السيناريو الى هذا الخطأ نائب أمريكي عن ولاية كونيكتيكت، اذ أثارت هذه الثواني الـ 15 حفيظته حين شاهد نائبين عن ولايته في ذلك الحدث التاريخي في عام 1865 يصوتان لصالح الإبقاء على العبودية.

وجاء في رسالة نشرها كاتب السيناريو طوني كوشنر ان ممثل الولاية الواقعة في شمال شرق أمريكا جو كورتني "كان محقاً عندما قال ان الاعضاء الأربعة من وفد كونيكتيكت صوتوا لصالح القضاء على العبودية".

وأضاف:"غيرنا تصويت فردين إثنين من الوفد وأطلقنا أسماء جديدة على الممثلين كي لا يعزى التصويت إلى شخصيات حقيقية".

وقدم كوشنر اعتذاره لكل من شعر بالإهانة في الولاية عند مشاهدة هذه اللقطة في الفيلم، مشيراً الى ان جوهر الفيلم لا يتأثر بهذا الخطأ لأن روايته "تختلف عن التاريخ بحد ذاته".

من جانبه أشاد النائب جو كورتني بطوني كوشنر لاعترافه بالخطأ، منوهاً بأهمية الأمر "كي لا يخرج المشاهدون من قاعات السينما وهم يظنون ان ممثلي ولاية كونيتيكت لم يكونوا في الجانب الصائب من التاريخ". وطالب كورتني بتعديل المشهد وإعادة نسخ الأقراص المحملة بالفيلم قبل طرحه بالخطأ المُشار اليه.

يُذكر ان فيلم "لينكولن" من إخراج ستيفن سبيلبرغ، وهو يلقي الضوء على الحقبة التاريخية التي طرحت فيها قضية القضاء على العبودية والجدل الذي دار حولها، وذلك في فترة حكم الرئيس ابراهام لينكولن.

وقد تم ترشيح الفيلم لـ 12 جائزة "أوسكار" للعام الحالي، في حفل يُبث مباشرة وينتظر إعلان نتائجه مئات الملايين في مختلف أرجاء العالم من عشاق الفن السابع.

المصدر: قناة "فرانس 24"

أفلام وثائقية