برشلونة يستعرض ويكتسح خيتافي بسداسية في وضح النهار

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607396/

اكتسح فريق برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، ضيفه خيتافي بستة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 10 فبراير/شباط، على ملعب "كامب نو" في إطار مباريات الأسبوع الثالث والعشرين من الليغا.

اكتسح فريق برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، ضيفه خيتافي بستة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 10 فبراير/شباط، على ملعب "كامب نو" في إطار مباريات الأسبوع الثالث والعشرين من الليغا.

افتتح التشيلي ألكسيس سانشيز مهاجم البرسا، مهرجان الأهداف بإحرازه هدف مبكر لفريقه في الدقيقة السادسة بعد تمريرة سحرية من المايسترو أندرياس إنيستا إنفرد على إثرها فيا بالحارس كودينا وأرسل الكرة الى داخل الشباك في الزاوية اليمنى البعيدة، وضاعف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي النتيجة للعملاق الكاتالوني في الدقيقة الـ 13 بعد هجمة مرتدة، ليرفع ميسي رصيده الى 35 هدفاً في صدارة قائمة هدافي الدوري وهو الهدف الـ 299 له مع البرسا.

وعزز زميله المهاجم دافيد فيا تقدم البلوغرانا في الشوط الثاني بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 58 بعد تمريرة بينية رائعة من قبل زميله المدافع خوردي ألبا، وتابعه البديل الشاب كريستان تيو بالهدف الرابع بتسديدة متقنة من على مشارف منطقة الجزاء بعد أن هيأ ميسي له الكرة.

ومن ثم سجل ألفارو فازكيز هدف حفظ ماء الوجه لخيتافي بعد هدية من المدافع خوردي ألبا الذي أعاد كرة رأسية قصيرة الى حارسه فيكتور فالديز.

وكلل المتألق أندريس إنيستا الجهود الرائعة التي قدمها في هذه المباراة بإحراز الهدف الخامس للفريق الكاتالوني بتسديدة من داخل المنطقة في الزاوية اليمنى في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للقاء، ومن ثم اختتم المدافع جيرارد بيكيه سداسية برشلونة بعد تمريرة على طبق من ذهب من قبل زميله تياغو ألكنترا عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

ورفع برشلونة رصيده بعد هذا الفوز العريض، الى 62 نقطة، مبتعداً في الصدارة بفارق 12 نقطة أمام أقرب منافسيه اتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفاً ثقيلاً على فريق رايوفاليكانو في وقت متأخر من ليلة الأحد. ويليهما فريق ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 46 نقطة، وكان المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قد قاد الفريق الملكي الى تحقيق فوز كبير على ضيفه إشبيلية بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما يوم السبت الماضي، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، ايضاً في إطار مباريات الأسبوع السابع عشر من الليغا.

دوري أبطال اوروبا