خاص لـ "روسيا اليوم": المعارضة البحرينية أعلنت مشاركتها في الحوار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607385/

أكد مسؤول الرصد في مركز البحرين لحقوق الإنسان سيد يوسف المحافظة في لقاء مع "روسيا اليوم"، أن المعارضة أعلنت مشاركتها في جلسات الحوار الوطني، مشيـرا إلى أن تأخـر إعلان المعارضة المشاركة فيه يعود إلى عدم وضع النظام برنامجا واضحا له.

أكد مسؤول الرصد في مركز البحرين لحقوق الإنسان سيد يوسف المحافظة في لقاء مع "روسيا اليوم"، أن المعارضة أعلنت مشاركتها في جلسات الحوار الوطني، مشيرا إلى أن تأخر إعلان المعارضة المشاركة فيه يعود إلى عدم وضع النظام أجندة واضحة له.

وقال إن النظام البحريني يريد أن يصور المشكلة في البحرين على أنها مشكلة طائفية بين الشيعة والسنة لذلك قام بجمع اناس من الشيعة واناس السنة للتحاور فيما بينهم، لكن المشكلة هي بين النظام والمعارضة.

وأشار الناشط البحريني إلى أن الارضية غير جاهزة للحوار بسبب الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان التي يرصدها المركز بشكل يومي.

وقال إن النظام يستمر بقمع المظاهرات وضربها وابقاء رموز المعارضة الوطنية خلف القضبان وإن كان من المفترض ان يشاركوا في الحوار، على حد تعبيره.

وتابع المحافظة قائلا إنه منذ دعوة العاهل البحريني الى الحوار وحتى الآن تم رصد الكثير من الانتهاكات. وأشار إلى أن أبرز تلك الانتهاكات جاءت بعد يومين من الدعوة للحوار حين أصدرت السلطات حكما بالإعدام على أحد النشطاء وحكما بالمؤبد على آخر، بالاضافة الى مقتل طفل بسبب اختناقه بالغازات التي أطلقتها قوات الامن على منزله.

وأكد اعتقال 70 شخصا منذ الدعوة للحوار التني اطلقت قبل اسبوعين، فضلا عن وجود 1600 معتقل رأي في البحرين.

المصدر: "روسيا اليوم"