مصدر عسكري: لا توجد كتائب عسكرية في مطار منغ بل "أسراب" لطائرات مقاتلة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607384/

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في دمشق الأحد 10 فبراير/ شباط، نقلا عن مصدر عسكري، بأن الجيش العربي السوري عزز مواقعه الدفاعية داخل مطار منغ العسكري بريف محافظة حلب بعد هجمات كثيرة شنها مسلحون في محاولة منهم لاقتحامه وبأن المؤسسة العسكرية قررت وبكل حزم عدم السماح بسقوطه.

فيما أعلنت مليشيات المعارضة المسلحة أنها سيطرت على كتيبتين عسكريتين تابعتين لمطار منّغ العسكري الواقع في ريف حلب شمالا، نفى مصدر عسكري سوري هذه الأنباء واصفا إياها بأنها عارية عن الصحة، ونقلت وكالة "سانا" عن المصدر تأكيده أن من سماهم بالإرهابيين لم يسيطروا على نقطتين عسكريتين في محيط مطار منغ.

هذا وأفاد مراسل "روسيا اليوم" في دمشق الأحد 10 فبراير/ شباط، نقلا عن مصدر عسكري، بأن الجيش العربي السوري عزز مواقعه الدفاعية داخل مطار منغ العسكري بريف محافظة حلب بعد هجمات كثيرة شنها مسلحون في محاولة منهم لاقتحامه وبأن المؤسسة العسكرية قررت وبكل حزم عدم السماح بسقوطه. ونفى المراسل أن يكون هناك أي انسحاب تكتيكي للجيش العربي السوري من بعض المواقع داخل المطار، لافتا إلى أن المعارك مستمرة في محيط المطار وثمة أنباء عن استقدام المليشيات المسلحة لأعداد إضافية من المقاتلين.

ونقل مراسل "روسيا اليوم" عن المصدر قوله إنه لا يوجد ما يمكن تسميته بـ "كتائب" عسكرية في مطار منغ أو أي مطار عسكري وأن ما يوجد فيه هو "أسراب عسكرية".

وذكر المراسل أن محيط العاصمة دمشق يشهد اشتباكات متقطعة في عدة مناطق أبرزها جوبر والمليحة وزملكا وعربين، مشيرا إلى أن هناك نوعا من "حالة الهدوء" التي تسبق الإعداد لعملية عسكرية واسعة سيشنها الجيش السوري.

المصدر: "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية