قياديون في حركة النهضة ينفون في حديث لـ "روسيا اليوم" وجود خلاف داخل الحركة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607381/

أكد موفد "روسيا اليوم" الى تونس الاحد 10 فبراير/ شباط، ان هناك محاولة جادة يبن فرقاء العملية السياسية في تونس لايجاد حكومة توافق. ونقل عن عدد من قادة حركة النهضة نفيهم وجود خلاف داخل النهضة على خلفية أزمة تشكيل الحكومة.

أكد موفد "روسيا اليوم" الى تونس الاحد 10 فبراير/ شباط، ان هناك محاولة جادة يبن فرقاء العملية السياسية في تونس لايجاد حكومة توافق تجمع المقترح الذي تقدم به رئيس الوزراء حمادي الجبالي بتشكيل حكومة كفاءات وطنية الى جانب ان تكون هذه الحكومة، كما يطالب حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، الشريك الاساس في التحالف الحاكم، وان تكون ايضا حكومة مسيسة.

وأشار الى وجود مخاوف لدى الاحزاب المعارضة التي خارج العمل السياسي الرسمي، من أن تصبح الشعارات المطروحة ومنها "الشعب يريد حزب النهضة مرة أخرى" وهو الشعار التي صدحت المظاهرة المؤيدة للحركة يوم السبت، في مواجهة شعارات أخرى تطالب بتصحيح مسار الحكومة او اسقاطها. وبالتالي قد تدخل تونس في معركة شعارات في الشارع ما سيؤثر على الاستقرار أو ينعكس بشكل مأساوي على الحياة الاقتصادية هناك.

وقال إن ما أشيع عن استقالة حمادي الجبالي من منصبه باعتباره أمينا عاما للنهضة ليس صحيحا، وإن كان قد هدد باستقالته كرئيس للحكومة في حال عدم تحقيق مطلبه بتشكيل حكومة كفاءات وطنية.

ونقل موفد "روسيا اليوم"عن عدد من قادة حركة النهضة نفيهم وجود خلاف داخل النهضة على خلفية أزمة تشكيل الحكومة، مؤكدين ان ما يحدث مجرد اختلاف في وجهات النظر داخل اطار الحركة، وان الخلاف لا يفسد للود قضية.

المزيد في تعليق موفد "روسيا اليوم" إلى تونس

قال موفد قناة "روسيا اليوم" إلى تونس إن هناك خلافات بين الأطراف السياسية في الحكومة التونسية، فعلى عكس ما دعا إليه رئيس الحكومة حمادي الجبالي وهو تشكيل حكومة تكنوقراط بعيدا عن المحاصصة الحزبية يرى رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي أن الحكومة الجديدة يجب أن تبقى سياسية وتكون مصغرة وتعتمد على الكفاءات من داخل أحزاب الترويكا الحاكمة.

المصدر: "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية