الإبراهيمي والعربي يبحثان ترتيب عقد لقاء بين الخطيب والشرع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607377/

بحث الأخضر الإبراهيمي المبعوث الأممي إلى سورية ونبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية ترتيب عقد لقاء بين معاذ الخطيب رئيس الائتلاف السوري المعارض، وفاروق الشرع نائب الرئيس السوري، بحسب مصادر دبلوماسية عربية.

أعلنت مصادر دبلوماسية عربية أن الأخضر الإبراهيمي المبعوث الخاص بشأن الأزمة السورية ونبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية بحثا ترتيب عقد لقاء بين معاذ الخطيب رئيس الائتلاف السوري المعارض، وفاروق الشرع نائب الرئيس السوري، من دون تحديد موعد لهذا اللقاء أو مكان عقده أو جدول أعماله، بحسب وكالة "الاناضول".

وأطلع الإبراهيمي العربي يوم الأحد 10 فبراير/ شباط، على نتائج لقاءاته الأخيرة في دول العالم، وذلك في إطار جهوده الهادفة إلى الدفع باتجاه التوصل إلى حل للأزمة.

وأوضحت المصادر الدبلوماسية أن الإبراهيمي سيلتقي في وقت لاحق الأحد وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو، ومن المقرر أن يلتقي الاثنين معاذ الخطيب بالقاهرة.

وقالت إن الإبراهيمي يدرس إجراء جولة جديدة في المنطقة، مشيرة إلى أن تلك الخطوة "تتوقف على تطورات الموقف ونتائج لقاءاته بالقاهرة".

ومن المتوقع أن تعقد الجامعة العربية جلسة استثنائية على مستوى المندوبين الاثنين، لدارسة التقرير الذي أعدته بعثة الجامعة بعد زيارة العراق والإردن ولبنان للاطلاع على أوضاع اللاجئين السوريين وتحديد الاحتياجات الإنسانية بهذا الشأن.

واستمر اللقاء بين الابراهيمي والعربي نحو الساعة في مقر الجامعة العربية في القاهرة، قبل أن يغادر الإبراهيمي دون الإدلاء بأي تصريحات صحفية.

المزيد في إفادة مراسلة "روسيا اليوم" في القاهرة

 المصدر: وكالة "الاناضول" + "روسيا اليوم"

مباشر.. انطلاق الانتخابات البرلمانية في ألمانيا