فيلما اندريه كونتشالوفسكي الجديدان هدية رائعة لاطفال روسيا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60737/

تبدأ السنة الجديدة في صالات السينما الروسية بفيلمي "كسارة البندق" و"مـلك الفئران" للمخرج الروسي أندريه كونشالوفسكي. ويعد هذ العمل الذي يجمع بين ثلة من السينمائيين العالميين هدية رأسِ السنة الجميلة للصغار والكبار.

تبدأ السنة الجديدة في صالات السينما الروسية بفيلمي "كسارة البندق" و"مـلك الفئران" للمخرج الروسي أندريه كونشالوفسكي. ويعد هذا العمل الذي يجمع بين ثلة من السينمائيين العالميين هدية رأسِ السنة الجميلة للصغار والكبار.
الحكاية الخالدة عن أمير حوّلته الساحرة الشريرة الى كسارة بندق والفتاة الطيبة القلب التي تساعده في استعادة مظهره تأتي بشكل فيلم يمتزج فيه الواقع مع الخيال، كما هو عادة في أذهان الاطفال. الالعاب الجديدة تطور خيال الاطفال، وصانعو الفيلم الذي تجاوزت ميزانيته  90 مليون دولار، يعترفون بأن التقنية ثلاثية الابعاد قد أطلقت سَراح إبداعهم.
لكن المؤثر البصري الافضل هو وجه الانسان. وعمل على الفيلم بالاضافة الى الحرفيين الهوليوديين نجوم سينما مثل جون تورتورو  وفرانسيس دي لا تور.
يعد التمثيل على خشبة واحدة مع الاطفال تجربة استثنائية، إذ عندما ترى كيف يتصرفون يتلاشى بسرعة التكلف والخبرات التمثيلية القديمة. 
 ما دفع المخرج أندريه كونتشالوفسكي الى هذا المشروع هو ارادة تصوير قصة للاسرة كلها تبقى الى الاجيال القادمة.  
"فيلم للجميع" هو ما يوفر شتى العوالم في قالب واحد. كما نراه في هذا الفيلم: عالم البنات مع الرقصات وشجرة الميلاد المزينة والورود وعالم الصبيان مع الدراجات النارية. وايضا عالم الكبار مع فكرة انزواء الطفل حين لا يسمعه الكبار ويجد ارتياحه في الهروب الى الخيال.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية