ساحة العباسيين في دمشق.. في مأمن من نيران المسلحين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607366/

لا يوحي المشهد في ساحة العباسيين بدمشق بأن اشتباكات مسلحة وقعت خلال الساعات الماضية، فلا أثر للرصاص أو لأي نوع من القذائف، حتى أن حالة الجاهزية للجنود المرابطين هنا لا تشير إلى أن العباسيين قد تشهد في الساعات المقبلة عمليات عسكرية.

لا يوحي المشهد في ساحة العباسيين بدمشق أن اشتباكات مسلحة وقعت خلال الساعات الماضية، فلا أثر للرصاص أو لأي نوع من القذائف، حتى أن حالة الجاهزية للجنود المرابطين هنا لا تشير إلى أن العباسيين قد تشهد في الساعات المقبلة عمليات عسكرية.

وقال أحد المواطنين السوريين لـ "روسيا اليوم" إن ساحة العباسيين الواقعة شمال شرق العاصمة دمشق تعتبر شريانا حيويا يصل مناطق واسعة في ريف دمشق بالعاصمة، ولم تنجح المعارضة خلال الأشهر الأولى للأزمة السورية في الوصول إليها ضمن مظاهرات الاحتجاج ضد النظام. ومع اتجاه الأزمة نحو العمل المسلح كانت أعين المجموعات المسلحة مفتوحة نحوها تترصد هفوة لم تحصل من قوات الجيش السوري.

من جانبه أشار قائد ميداني في حديث لـ "روسيا اليوم" ان حي العباسيين يتصل بأحياء جوبر وزملكا المشتعلين، وتتعرض المقار الأمنية في أطراف العباسيين لهجمات ليلية من مسلحي جوبر التي يتقدم الجيش السوري حاليا في عمق أزقته ناصبا حواجزه العسكرية مع تراجع قوات المعارضة نحو الخطوط الخلفية وسط أنباء عن استعداد الجيش لعملية عسكرية وشيكة واسعة النطاق هناك.

ويقول مراقبون إن عملية "الملحمة الكبرى" التي شنها مسلحو المعارضة الأربعاء الماضي، كانت تهدف في الدرجة الأولى إلى دخول العاصمة دمشق عبر ساحة العباسيين لكن العملية برمتها لم تنجح وسط رد عنيف من قبل الجيش السوري.

التفاصيل في التقرير المصور

الأزمة اليمنية