مصر .. سيدات ضد تعرية الرجال وناشطة تؤكد اختلاف إسلامها عن إسلام "الإخوان"

متفرقات

مصر .. سيدات ضد تعرية الرجال وناشطة تؤكد اختلاف إسلامها عن إسلام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607343/

نظمت مجموعة من االسيدات المصريات وقفة احتجاجية ضد الأوضاع التي تشهدها البلاد. وتحدثت بعض المشاركات في المظاهرة عن الهدف منها، كما أبدين بآرائهن بشأن التطورات الأخيرة في مصر.

نشر موقع "القاهرة" الآن على صفحاته تسجيل فيديو لوقفة احتجاجية نسائية التقطها كاميرا موقع "رصد"، حيث تحدثت بعض المشاركات في المظاهرة عن الهدف منها، كما أبدين بآرائهن حول الأحداث التي تشهدها مصر.

وقالت إحدى النساء ان "سيدات مصر الأحرار" أردن من خلال هذه الوقفة التعبير عن رفضهن "للانتهاكات وتعرية الرجال قبل النساء، وضد السحل والإهانة"، مشددة على ان السيدات ضد ظاهرة التحرش "المدبر والجماعي" التي أصبحت قضيتهن أيضاً.

وقالت سيدة ثانية في تعليقها على ممثلي السلطة الجديدة الحاكمة في مصر: "نحن الآن منقلبون عليهم 180 درجة. فعوضاً عن ان نكون معهم نحن ضدهم".

وأضافت ان "الحكومات الظالمة في السابق .. حكومة (حسني) مبارك كانت تظلم لكنها لم تكن تفعل ذلك تحت ستار الدين. أما هؤلاء فهم يظلمون تحت ستار الدين الإسلامي، والدين الإسلامي برئ منهم".

وشددت انها غيورة جداً على الدين الإسلامي، مضيفة انه "لو كان هذا هو الدين الإسلامي فأنا خارجة منه أصلاً"، مستشهدة بالآية القرآنية [لكم دينكم ولي دين].

وتابعت تقول ان لديها دين آخر يختلف عمّا يعتنقه "الإخوان المسلمون والسلفيون".

أما المشاركة الثالثة التي تظهر في الفيديو فأشارت الى ان الوقفة الاحتجاجية "ضد انتهاك حرمة الجسد .. سواء من قِبل بلطجية (وزارة) الداخلية أو بلطجية الشعب المصري الذي تحول الى (مجموعة) بلطجية".

وعزت هذه المشارِكة ذلك الى ارتفاع نسبة البطالة وازدياد الحالتين الاقتصادية والمعيشية سوءً بالنسبة للمواطن المصري.وينتهي التسجيل بكلمات السيدة وهي تقول ان ما يجري حالياً في البلاد هو "تدمير لشباب وبنات مصر"، وان النساء جئن للتعبير عمّا يختلج في صدورهن بهذه "الصرخة الصامتة".

أفلام وثائقية