لافروف يطالب اسرائيل بايقاف الاستيطان في الاراضي الفلسطينية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60733/

وصف سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في حديث صحفي ادلى به لقناة "روسيا – 24" التلفزيونية وصف استمرار اسرائيل في سياستها الاستيطانية بانه السبب الرئيسي في وصول عملية المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية الى طريق مسدود.

وصف سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي  في حديث صحفي ادلى به لقناة "روسيا – 24" التلفزيونية يوم 30 ديسمبر/كانون الاول وصف استمرار اسرائيل في سياستها الاستيطانية بانه السبب الرئيسي في وصول عملية المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية الى طريق مسدود.
وقال لافروف:"  اصبح الاستيطان الاسرائيلي  بمثابة عرقلة رئيسية على طريق  المفاوضات. واننا نعتبر انه من الضروري وقف كل الخطوات المتخذة من جانب واحد التي من شأنها  استباق  نتيجة المفاوضات. ويخص هذا الامر بالطبع سياسة الاستيطان التي تواصلها الحكومة الاسرائيلية بغض النظر عن  القرارات الصادرة عن مجلس الامن الدولي".
وقال لافروف ان روسيا تنوي ان تعقد عما قريب  رباعية الوسطاء الدوليين ( روسيا الاتحادية والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة) اجتماعا  على المستوى الوزاري.
واعاد الوزير الروسي الى الاذهان ان روسيا كانت قد طرحت هذه الفكرة منذ فترة حين تأكدت من ان المفاوضات راوحت في مكانها.
وقال لافروف:"  طلبت واشنطن آنذاك  منا ان  نمنحها مهلة قصيرة. لكن الوقت قد فات. ولم نشهد اي تقدم. وهناك الآن تفهم  لدى شركائنا في الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة حول ضرورة عقد مثل هذا اللقاء الذي سيشارك فيه ايضا ممثلون عن الدول العربية ورئاسة جامعة الدول العربية".
واعرب لافروف عن أمله  بان يساعد ذلك في بحث الوضع بحثا مباشرا وفهم السبب الرئيسي للمازق الحالي بالاضافة الى مناقشة افكار  قد تبدو  غريبة وغيرعادية لتجاوزه".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)