مصدر عسكري: الجيش السوري يحضر لعملية واسعة في الريف الدمشقي الشرقي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607322/

نقل مراسل "روسيا اليوم" في دمشق خلال اتصال مع القناة من العاصمة السورية عن مصدر عسكري قوله بأن الجيش السوري يعيد الانتشار في بعض المناطق الريفية المتاخمة للعاصمة دمشق، في ما يبدو أنه تحضير لعملية واسعة تشمل مساحة واسعة من الريف الدمشقي الشرقي.

نقل مراسل "روسيا اليوم" في دمشق خلال اتصال مع القناة من العاصمة السورية عن مصدر عسكري قوله بأن الجيش السوري يعيد الانتشار في بعض المناطق الريفية المتاخمة للعاصمة دمشق، خصوصا الغوطة الشرقية والزملكا وجوبر وعربين والبلدات المجاورة لها، في ما يبدو أنه تحضير لعملية واسعة تشمل مساحة واسعة من الريف الدمشقي الشرقي.

وأضاف المراسل نقلا عن ذات المصدر أن الجيش السوري استفاد من السيطرة على حرستا "فقسم الجبهة إلى قسمين: قسم يمتد على كامل مساحة دوما، وآخر يمتد على بقية البلدات منها زملكا وعربين وكفر بطنا ليصل بذلك إلى الجهة الجنوبية من الغوطة الشرقية وخصوصا المليحة".

وبخصوص حادث استهداف حافلات تابعة لمعامل الدفاع في ريف حماة، الذي تناقلته بعض مواقع المعارضة الأربعاء 6 فبراير/ شباط، قال مراسل "روسيا اليوم" إن حصيلة الضحايا التي توفرت لديه تفيد بسقوط أكثر من 75 ضحية بينهم 10 نساء رغم أن الحصيلة المعلنة هي 60 قتيلا. وأشار المراسل إلى أن جميع من سقطوا مدنيون، إذ أن المعامل "المقصودة" تتبع لوزارة الدفاع السورية، لكن العاملين فيها هم من المدنيين فقط وليس منهم أي عناصر أمن أو قوات عسكرية.

معارض سوري يتهم الغرب في محاولة إبعاد معارضة الداخل عن المساعي الدولية لحل الأزمة

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق اتهم عضو المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي طارق الأحمد دول الغرب في محاولة إبعاد المعارضة السياسية في داخل سورية عن الجهود الدولية الرامية إلى حل الأزمة، "كي يقال إن المعارضة هي فقط معارضة ائتلاف الدوحة".

وشدد الأحمد على ضرورة اختبار جدية تصريحات الحكومة السورية عن استعدادها للمشاركة في الحوار السياسي.

المصدر: "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية