مقتل عناصر من "مجاهدي خلق" بهجوم صاروخي على معسكرهم قرب بغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607276/

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة مقتل 6 من عناصرها وجرح حوالي 100 في هجوم بصواريخ على معسكرهم قرب بغداد فجر السبت 9 فبراير/ شباط.

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة مقتل 6 وجرح 100 من عناصرها في هجوم بصواريخ على معسكرهم قرب بغداد فجر السبت 9 فبراير/ شباط.

من جانبها اكدت الينا نبعة المتحدثة باسم الامم المتحدة في العراق لوكالة "فرانس برس" ان هجوما بقذائف الهاون استهدف معسكر ليبرتي اسفر عن مقتل واصابة العديد من السكان. واضافت ان عددا من عناصر الشرطة اصيبوا بجروح في الحادث كذلك، "لكننا لا نستطيع تحديد العدد".

واستهدف الهجوم معسكر ليبرتي الذي يضم 3100 عنصر من منظمة مجاهدي خلق المعارضة للسلطات الايرانية. وانتقل أفراد المنظمة إلى هذا المعسكر حديثا بعد مغادرة معسكر "اشرف" في محافظة ديالى الذي كانوا يستخدمونه منذ عام 1980.

محلل سياسي: الهدف من الهجوم على مجاهدي خلق هو للضغط على الحكومة العراقية لابعادهم الى خارج العراق

قال المحلل السياسي محمد الفيصل لقناة "روسيا اليوم" عبر الهاتف من بغداد، إن الهدف من الهجوم على معسكر ليبرتي الذي يأوي اعضاء منظمة "مجاهدي خلق" وعوائلهم هو خلط الاوراق والضغط على الحكومة العراقية لتفعيل الاتفاقية مع هذه المنظمة لاخلاء المعسكر واخراج أعضاء المنظمة الايرانية المعارضة الى خارج العراق.

وأستبعد المحلل احتمال أن تكون الحكومة العراقية، التي تعارض بقاء المنظمة الإيرانية، أعطت الضوء الأخضر لتنفيذ هذا الهجوم.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات