احتجاز نحو 300 شخص بينهم مواطن مصري في عملية خاصة في بطرسبورغ

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607274/

أعلنت لجنة التحقيق الروسية أن قوات الأمن الروسية احتجزت خلال عملية خاصة يوم الجمعة 271 شخصا في بطرسبورغ بينهم مواطنون من أذربيجان وأوزبكستان وطاجكستان وكذلك مواطن مصري وآخر أفغاني، وذلك للاشتباه بتورطهم في نشر مواد متطرفة ومخالفة قانون الهجرة.

أعلنت لجنة التحقيق الروسية أن قوات الأمن الروسية احتجزت يوم الجمعة 271 شخصا في بطرسبورغ بينهم مواطنون من أذربيجان وأوزبكستان وطاجكستان وكذلك مواطن مصري وآخر أفغاني.

وذكرت هيئة الأمن الفدرالية يوم الجمعة أن نحو 300 شخص احتجزوا في بطرسبورغ ومقاطعة لينينغراد في إطار عملية أمنية خاصة للاشتباه بتورطهم في نشر مواد متطرفة ومخالفة قانون الهجرة.

وأوضحت لجنة التحقيق الروسية أن قوات الأمن أجرت تفتيشا في مسجد بطرسبورغ وذلك في إطار قضية جنائية فتحت في المدينة وفقا لمواد القانون الجنائي الروسي التي تتعلق بإثارة الفتنة وتبرير الإرهاب والدعوات إلى تنظيم عمل إرهابي.

وأضافت أنه تم اعتقال مواطن روسي من سكان جمهورية قبردينو- بلقاريا يشتبه بنشره أدبيات متطرفة ومواد فيديو تعرض تنفيذ أعمال إرهابية.

وأشار بيان للجنة التحقيق يوم السبت 9 فبراير/شباط إلى أن الشرطة عثرت على عدد من الوثائق الشخصية المزورة، على ما يبدو، وعلى 6 أشخاص يجب ترحيلهم من البلاد.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"