مصريات يستنكرن رأي قنديل بنظافتهن

متفرقات

مصريات يستنكرن رأي قنديل بنظافتهن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607223/

لا يزال المجتمع المصري يتفاعل مع تصريح رئيس الوزراء هشام قنديل حول الأمراض التي يتسبب فيها عدم اعتناء سيدات مصريات بالنظافة الخاصة حين يقدمن على إرضاع أطفالهن. وقد أثار تصريح قنديل استياء نسوة أعربن عن رأيهن في تسجيل فيديو.

لا يزال المجتمع المصري يتفاعل مع تصريح رئيس الوزراء هشام قنديل حول الأمراض التي يتسبب فيها عدم اعتناء سيدات مصريات بالنظافة الخاصة حين يقدمن على إرضاع أطفالهن.

فقد انتشر تسجيل فيديو يحمل شعار جريدة "الوطن" في موقع "يوتيوب" وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيه سيدات مصريات مع أطفالهن يعربن عن استيائهن إزاء ما جاء على لسان قنديل.

وفيما أبدت إحدى المشاركات في الفيديو دهشتها حيال هذا التصريح متسائلة: "كيف يمكن لأم ان ترضع طفلها اذا لم تكن نظيفة ؟"، أكدت النساء في التسجيل انهن يعتنين بنظافتهن عموماً، وانهن يعرن الأمر اهتماماً أكبر عندما يتعلق بأطفالهن، وأنهن يخفن عليهم أكثر مما يخفن على أنفسهن، وأكدن ان المرأة المصرية معروفة بنظافتها.

من جانبها وكّلت سيدة مشاركة أيضاً أمر هشام قنديل لله، اذ انه يتحدث عن سيدات مصر بهذه الطريقة، فيما وصفته إحداهن بكلمة يبدو انها خارجة عمّا هو مسموح بثه. وقد اختتم تسجيل الفيديو برأي آخر عبرت عنه سيدة بكلمات مقتضبة بقولها "هو (هشام قنديل) لا يفهم شيئاً أبداً".

وفي الشأن ذاته أفاد موقع "جولولي" بأن رئيس الوزراء المصري قد تحدث عن هذا الأمر خلال اجتماع مجلس الوزراء. وبحسب الموقع يبدو ان قنديل أراد ان يُظهر انه على علم تام بالحياة الصعبة التي يواجهها أهالي القرى الفقيرة، فذكر على سبيل المثال ان والدة الرضيع "من الجهل بحيث لا تستطيع ان تقوم بالنظافة الشخصية لصدرها فيُصاب الطفل بالإسهال".

وأضاف انه "لا يوجد ماء ولا صرف صحي"، وذلك أثناء حديثه عن قرى بني سويف، كما جاء في تسجيل فيديو منتشر أيضاً.