مقتل شخصين في هجمات انتحارية في بغداد يعتقد انها ضد مسيحيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60722/

افادت مصادر أمنية عراقية ان شخصين قتلا وأصيب 16 اخرون على الاقل في سلسلة هجمات بالقنابل يوم الخميس 30 ديسمبر/ كانون الاول استهدفت منازل للاقلية المسيحية في بغداد. من جانبه قال اللواء قاسم الموسوي قائد عمليات بغداد ان شخصا واحدا فقط لقي حتفه، نافيا ان يكون الضحية مسيحيا وأن 6 اخرين اصيبوا، مضيفا انه جرى ابطال مفعول قنبلتين اخريين قبل انفجارهما.

افادت مصادر أمنية عراقية ان شخصين قتلا وأصيب 16 اخرون على الاقل في سلسلة هجمات بالقنابل يوم الخميس 30 ديسمبر/ كانون الاول استهدفت منازل للاقلية المسيحية في بغداد.
وقال مصدر بوزارة الداخلية ومصادر بالشرطة ان حوالي 10 انفجارات استهدفت مسيحيين في بغداد. ادى تفجير في حي الغدير شرق بغداد الى مقتل شخصين يعتقد انهما مسيحيان.
من جانبه قال اللواء قاسم الموسوي قائد عمليات بغداد ان شخصا واحدا فقط لقي حتفه نافيا ان يكون الضحية مسيحيا وأن 6 اخرين اصيبوا، مضيفا انه جرى ابطال مفعول قنبلتين اخريين قبل انفجارهما.
وقد وقعت التفجيرات بعد ان هدد متشددون مرتبطون بتنظيم القاعدة بتصعيد الهجمات ضد المسيحيين العراقيين خلال فترة عيد الميلاد وذلك بعد شهرين من مقتل 52 شخصا حين اقتحم مسلحون كنيسة سيدة النجاة في بغداد.
وقالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة في وقت سابق هذا الشهر ان نحو ألف عائلة مسيحية أو حوالي 6 الاف شخص فروا الى منطقة كردستان بشمال العراق أو الى دول بالمنطقة منذ الهجوم على الكنيسة في 31 أكتوبر تشرين الاول.

المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية