برينان: أمريكا ما زالت في حرب مع "القاعدة" والقوات الحليفة لها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607175/

خضع جون برينان مرشح الإدارة الأمريكية لرئاسة "سي أي ايه" لجلسة استماع في مجلس الشيوخ الأمريكي. وقال برينان في شهادته إن واشنطن ما زالت "في حرب مع تنظيم "القاعدة" والقوات الحليفة لها". كما أكد أن واشنطن تلجأ عادة إلى استخدام القوة القاتلة ضد "الإرهابيين" كحل أخير.

خضع جون برينان مرشح الإدارة الامريكية لرئاسة وكالة الاستخبارات الامريكية "سي أي ايه" لجلسة استماع في مجلس الشيوخ الأمريكي حول وثيقة مسربة تبرر شن هجمات بطائرات من دون طيار استهدف بعضها مدنيين من بينهم مواطنون أمريكيون.

وقال برينان في شهادته أمام الكونغرس يوم الخميس 7 فبراير/شباط، إن الولايات المتحدة ما زالت "في حرب مع تنظيم "القاعدة" والقوات الحليفة لها".

كما أكد أن واشنطن تلجأ عادة إلى استخدام القوة القاتلة ضد "الإرهابيين" كحل أخير تحرص فيه على تجنب وقوع ضحايا مدنيين، مضيفا أنه كمشرف سابق على الغارات في باكستان واليمن والصومال كان قد عارض عملية لاعتقال زعيم تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن قبل ثلاثة أشهر فقط من هجوم استهدف سفارتي الولايات المتحدة في نيروبي ودار السلام عام 1998.

وكانت جلسة الاستماع قد توقفت مرات عدة بسبب احتجاجات المعارضين لبرينان الذي يرأس حاليا قسم مكافحة الإرهاب في البيت الابيض.

وكان برينان قد أعلن في وقت سابق أن الأمن القومي الأمريكي يعتمد على وجود الاستخبارات المركزية في العالم. وأكد أن الأحداث الأخيرة في العالم العربي تدل على أن الاستخبارات الأمريكية يجب أن توسع قدراتها وترفع مستوى فعاليتها.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب