القوات الفرنسية والتشادية في مالي تستعد للتقدم نحو منطقة قريبة من الحدود مع الجزائر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607172/

أكد متحدث باسم الجيش المالي أن القوات الفرنسية والتشادية المنطلقة من كيدال تستعد للتقدم نحو مدينة تاسليت القريبة من الحدود مع الجزائر، وذلك بعد أن سيطرت على مدينة أغيلهوك. من جهة أخرى نفى تييري بوركهارت الناطق باسم هيئة أركان الجيش الفرنسي سقوط قتلى مدنيين خلال عمليات القصف في شمالي مالي.

أكد متحدث باسم الجيش المالي أن القوات الفرنسية والتشادية المنطلقة من كيدال تستعد للتقدم نحو مدينة تاسليت القريبة من الحدود مع الجزائر، وذلك بعد أن سيطرت على مدينة أغيلهوك الواقعة على بعد 160 كيلومترا شمالي كيدال، بحسب ما نشرته وسائل إعلام يوم الجمعة 8 فبراير/شباط.

وكانت الطائرات الفرنسية شنت في الأيام الماضية غارات مكثفة على مواقع المقاتلين الإسلاميين في هاتين المدينتين اللتين أصبحتا ملجأ للمقاتلين الإسلاميين بعد طردهم من غاو وتمبكتو وكيدال.

من جهة أخرى يحاول المسلحون الإسلاميون وقف زحف القوات الفرنسية والإفريقية بزرع الألغام أمامها وشن حرب عصابات ضدها. وفي هذا الصدد أدى انفجار لغم الأربعاء الماضي إلى مقتل أربعة مدنيين.

فرنسا تنفي سقوط مدنيين في مالي

من جانبه نفى تييري بوركهارت الناطق باسم هيئة أركان الجيش الفرنسي في حديث لقناة "روسيا اليوم" سقوط قتلى مدنيين خلال عمليات القصف في شمالي مالي، مؤكدا ان المقاتلات الفرنسية استهدفت بالأساس المسلحين المتشددين.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون