لوكاشيفيتش: المنتدى الروسي العربي في موسكو سيسهم في زيادة التفاعل بين روسيا والعالم العربي

أخبار العالم العربي

لوكاشيفيتش: المنتدى الروسي العربي في موسكو سيسهم في زيادة التفاعل بين روسيا والعالم العربي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607137/

أعلن ألكسندر لوكاشيفيتش الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اليوم 7 فبراير/ شباط عقد منتدى التعاون الروسي العربي على مستوى وزاري في 20 فبراير/ شباط، مؤكدا لأنه سيسهم في زيادة التفاعل بين روسيا والعالم العربي.

أعلن ألكسندر لوكاشيفيتش الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اليوم 7 فبراير/ شباط عقد منتدى التعاون الروسي العربي على مستوى وزاري في 20 فبراير/ شباط.

وقال لوكاشيفيتش: "في 20 فبراير/ شباط ستعقد في موسكو الجولة الأولى من منتدى التعاون الروسي العربي على مستوى وزاري، ومن المقرر أن يشارك فيها أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي ووزراء خارجية العراق والكويت ولبنان وليبيا".

وأضاف: "نعطي أهمية كبرى لإطلاق آلية عملية للتفاعل مع الهيكل الإقليمي العربي العام. نتطلع إلى أن يمنح هذا المنتدى فرصة إضافية لتبادل الآراء بشكل بناء حول القضايا الأكثر إلحاحا للسياسة الشرق أوسطية والعالمية والترويج للتعاون الروسي العربي في مجالات مختلفة".

ومن المقرر أن يشهد المنتدى "تبادلا للآراء في إطار جماعي حول مشكلات عملية التحول التي يعيشها الشرق الأوسط وأوضاع متأزمة حرجة وبحث سبل التصدي للتحديات والتهديدات القائمة في هذا الصدد".

وقال لوكاشيفيتش إن "نقطة هامة أخرى لجدول الأعمال هي بحث وتنسيق خطوات محددة من شأنها الارتقاء بالشراكة بين روسيا والعالم العربي إلى مستوى جديد كيفيا في المجالين الاقتصادي والثقافي. ومن المقرر تثبيت نتائج الاجتماع عن طريق تبني بيان مشترك وخطة عمل لتحقيق مبادئ المنتدى وأهدافه للأعوام 2013 – 2015".

وأضاف أن موسكو تنطلق من أن "عقد المنتدى سيخدم النهج المشترك حيال القضايا الحيوية للأجندة الدولية والإقليمية وزيادة كبيرة للتفاعل بين روسيا والعالم العربي".

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"