مصور يفارق الحياة أثناء إعلانه فائزاً بجائزة مرموقة سعى اليها 7 سنوات

متفرقات

مصور يفارق الحياة أثناء إعلانه فائزاً بجائزة مرموقة سعى اليها 7 سنوات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607113/

لم يتمكن المصور البريطاني الهاوي داني بيث من تذوق طعم الفوز بالجائزة الوطنية للتصوير المرموقة، بعد انتظار دام 7 سنوات. فقد تزامن اتصال ممثل المسابقة الهاتفي لإخبار بيث بالنبأ السعيد، ليعلم هو بخبر وفاة المصور قبل اتصاله بلحظات.

لم يتمكن المصور البريطاني الهاوي داني بيث من تذوق طعم الفوز بالجائزة الوطنية للتصوير المرموقة، بعد انتظار دام 7 سنوات. فقد قام ممثل المسابقة بالاتصال هاتفياً لإخبار بيث بالنبأ السعيد، ليعلم هو بخبر وفاة المصور قبل اتصاله بلحظات، بحسب "الأنباء".

وقد سقط المصور البريطاني أمام منزله  الواقع في "شروبشاير" نتيجة إصابته بنوبة قلبية حادة. ولم تنتهي سلسلة المصادفات المأساوية عند هذا الحد، فقد تم الإعلان رسمياً عن فوز داني بيث بالجائزة تزامناً مع الوقت الذي كان يشهد جنازته.

وقد حصل بيث على هذا التكريم لالتقاطه بالكاميرا صورة صاعقة ضربت حقول الخشخاش، في واحدة من المحميات الطبيعية في بلاكستون.

وكان المصور الهاوي قد شارك 6 مرات في المسابقة دون ان ينجح بالوصول للتصفيات النهائية، حتى عام 2013 حين تقدم للمشاركة للمرة السابعة، فنجح أخيراً بأن يكون المنافس الأقوى ومن ثم الفائز بالجائزة المرموقة.

وعندما أراد منظمو المسابقة مفاجأته بالخبر السار فوجئوا هم بخبر وفاته كالصاعقة التي رصدها الفنان الراحل بالكاميرا، قبل ان يعلم انه حقق حلمه.

يُذكر ان داني بيث حاصل على شهادة الدكتوراة في علوم البيئة الاستوائية، وحظي بتقدير من خلال حصوله على العديد من الجوائز في مجال التصوير الفوتوغرافي، آخرها كانت جائزة صحيفة "صندي تايمز" البريطانية عن صورته للحياة البرية في "شوربشاير"، وكان ذلك في عام 2012.

أفلام وثائقية