مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة في قفصة جنوب غرب تونس ودعوة إلى إضراب عام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607107/

اندلعت يوم الخميس 7 فبراير/شباط، مواجهات عنيفة في مدينة قفصة بجنوب تونس بين الشرطة ومئات المتظاهرين الذين نظموا جنازة رمزية للمعارض اليساري البارز شكري بلعيد، الذي اغتيل الأربعاء الماضي، بالرصاص أمام منزله في العاصمة. هذا ودعا الاتحاد العام التونسي للشغل إلى إضراب عام غدا الجمعة وإقامة جنازة وطنية لبلعيد.

اندلعت يوم الخميس 7 فبراير/شباط، مواجهات عنيفة في مدينة قفصة بجنوب تونس بين الشرطة ومئات المتظاهرين الذين نظموا جنازة رمزية للمعارض اليساري البارز شكري بلعيد، الذي اغتيل يوم الأربعاء الماضي، بالرصاص أمام منزله في العاصمة.

وبدأت المواجهات عندما رشق أحد المتظاهرين الشرطة بزجاجة حارقة فردت بإطلاق مكثف لقنابل الغاز المسيل للدموع قابله المحتجون برشقها بالحجارة.

وأطلقت الشرطة التونسية قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مكثف لتفريق مئات من المتظاهرين الذين تجمعوا أمام مقر وزارة الداخلية ورددوا شعارات معادية لحركة النهضة الإسلامية الحاكمة غداة اغتيال المعارض اليساري البارز شكري بلعيد بالرصاص.

وطاردت الشرطة بالسيارات والدراجات النارية المتظاهرين الذين تفرقوا في شوارع متفرعة وسط العاصمة حيث يقع مقر وزارة الداخلية.

وفي الإطار نفسه، دعا الاتحاد العام التونسي للشغل إلى إضراب عام الجمعة وإقامة جنازة وطنية لبلعيد.

وفي مواجهة هذه الأوضاع المتوترة، قررت فرنسا إغلاق مدارسها في تونس الجمعة والسبت حسبما أعلنت السفارة الفرنسية بتونس الخميس.

محلل سياسي: إذا واصلت النهضة تعنتها فأن البلاد ستنزلق نحو العنف

قال الصحفي والمحلل السياسي زياد الهاني في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن تونس اليوم تعيش مرحلة حساسة وإذا لم تتخلى حركة "النهضة" عن أطماعها واستبدادها ولم تقبل بحكومة وفاق وطنية تضم كفاءات فإن البلاد تنتظرها أيام صعبة في إشارة إلى مزيد من العنف والفوضى.

إعلامي تونسي: إحتقان في الشارع التونسي والحكومة مطالبة بإيجاد مخرج للأزمة

قال الإعلامي التونسي نور الدين المباركي في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن مشاورات تجري بين كافة الأطراف السياسية من أجل إيجاد مخرج لهذه الأزمة السياسية، مشيرا إلى حالة الإحتقان التي يعيشها الشارع التونسي وما يمكن أن ينتج عن ذلك في حال لم تتمكن الأحزاب السياسية وخاصة الترويكا الحاكمة من وضع حد لهذا الإنزلاق.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟