معارض بحريني: نتطلع الى أن يكون الدور الروسي فاعلا فيما يجري في البحرين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607088/

دعا عبد النبي سلمان، الأمين العام للمنبر الديمقراطي الاشتراكي المعارض في البحرين، روسيا إلى لعب دور فاعل فيما يجري في البحرين، وذلك في حوار مع "روسيا اليوم" في موسكو.

دعا عبد النبي سلمان، الأمين العام للمنبر الديمقراطي الاشتراكي المعارض في البحرين، روسيا إلى لعب دور فاعل فيما يجري في البحرين، وذلك في حوار مع "روسيا اليوم" في موسكو يوم الخميس 7 فبراير/شباط.

وأضاف ان الدور الروسي مطلوب في المعادلة الاقليمية، في ظل ما يجري من غياب الاهتمام الدولي الواضح من قبل القوى الغربية وتحديدا الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي في المسألة البحرينية.

وأشار سلمان الى ان قوى المعارضة وخلال السنوات الماضية حاولت ان يكون لهذين القطبيين الغربيين دور ايجابي في الحراك المشروع، مضيفا انه حتى هذه اللحظة لم يتحقق الضغط على النظام لتلبية مطالب الشعب البحريني.

وبخصوص مبادرة الحوار التي طرحتها السلطالت البحرينية، قال سلمان ان هناك اعتراضات من قبل قوى المعارضة على أجندة الحوار وليس على الحوار نفسه، وذلك لهدم وضوح القوى التي ستشارك فيه.

وأكد ان القضية البحرينية هي قضية سياسية واضحة وتحتاج الى حلول سياسية والى شركاء يجلسون على طاولة الحوار.

وشدد على ان ما تطرحة الدولة هو حوار طائفي  لا يرتقي الى طموحات شعب البحرين.

يذكر ان وفدا لقوى المعارضة البحرينية بدأ الخميس 7 فبراير/ شباط، زيارة إلى روسيا تستمر أربعة ايام يلتقي خلالها عددا من المسؤولين الروس منهم نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف ونواب في مجلس الدوما الروسي.