المرشح لرئاسة "سي اي ايه": أحداث العالم العربي أثبتت أنه يجب توسيع قدراتنا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607087/

قال جون برينان مرشح الرئيس الأمريكي باراك أوباما لرئاسة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية إن الأحداث الأخيرة في العالم العربي تدل على أن الاستخبارات الأمريكية يجب أن توسع قدراتها وترفع مستوى فعاليتها. وأكد برينان أهمية تعاون الاستخبارات الأمريكية مع نظيراتها الأجنبية.

يواجه جون برينان مرشح الرئيس الأمريكي باراك أوباما لرئاسة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي اي ايه" استجوابا صعبا في الجلسة التي يعقدها يوم الخميس 7 فبراير/شباط مجلس الشيوخ للتصديق على توليه المنصب.

ونشر في موقع برينان الألكتروني يوم الأربعاء أجوبة عن بعض أسئلة المشرعين.

وقال برينان إن الأمن القومي الأمريكي يعتمد على وجود الاستخبارات المركزية في العالم. وأكد أن الأحداث الأخيرة في العالم العربي تدل على أن الاستخبارات الأمريكية يجب أن توسع قدراتها وترفع مستوى فعاليتها.

وأكد برينان أهمية تعاون الاستخبارات الأمريكية مع نظيراتها الأجنبية.

وفي موضوع تسريب المعلومات السرية بشأن دور الاستخبارات الأمريكية والسلطات الإسرائيلية في إنتاج أسلحة ألكترونية موجهة ضد ايران، رد برينان أنه أدلى طوعا بشهاداته حول احتمال تسريب المعلومات السرية إلى الصحفيين بشأن هجمات الكترونية على ايران، وذلك أثناء التحقيق في هذه القضية الذي فتحه وزير العدل الأمريكي أريك هولدير العام الماضي.

هذا وقد كشف تقرير حقوقي مؤخرا أن 54 دولة على الأقل تعاونت بشكل سري مع برنامج الخطف العالمي والاعتقال والتعذيب تحت إشراف وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بعد أحداث 11 سبتمبر/أيلول، ومن بينها سورية وإيران.

المصدر: وكالات