القاء القبض على قائد "الجيش العراقي الحر" في كركوك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607079/

أعلن الجيش العراقي  بأن قوة عسكرية القت القبض على قائد ما يسمى بـ"الجيش العراقي الحر" في عملية أمنية نفذت جنوب غرب محافظة كركوك. فيما لقي اثنان من عناصر الصحوة مصرعهما وأصيب آخر بهجوم مسلح نفذه مجهولون شمال غرب المدينة صباح الخميس 7 فبراير/ شباط.

أعلن الجيش العراقي  بأن قوة عسكرية القت القبض على قائد ما يسمى بـ"الجيش العراقي الحر" في عملية أمنية نفذت جنوب غرب محافظة كركوك.

وقال اللواء الركن محمد سعيد الدليمي قائد الفرقة الثانية عشرة مساء الاربعاء 6 فبراير/ شباط، إن "قوة من الفرقة نفذت عملية امنية في إحدى قرى ناحية الرياض، أسفرت عن اعتقال قائد الجيش العراقي الحر" في محافظة كركوك، مبينا أن "القوة عثرت على معلومات مهمة عن التنظيم الذي بدأ يشكل ويجند في كركوك".

وأضاف الدليمي أن "المعتقل دخل قبل خمسة أيام من منفذ ربيعة الحدودي مع سورية"، مشيرا إلى أن "العملية نفذت وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة حيث تم نقل المعتقل إلى مركز امني للتحقيق معه".

وكان مصدر في شرطة كركوك كشف، قبل اسبوعين، أن قوات الشرطة عثرت على منشورات للجماعات المسلحة تضم أسماء لضباط في الشرطة جنوب غرب المحافظة، فيما أكد وجود تحركات لعناصر ما يسمى بـ"الجيش العراقي الحر" لتصفية تلك الأسماء.

مقتل عنصرين من قوات الصحوة شمال غرب كركوك

وفي كركوك أيضا لقي اثنان من عناصر الصحوة مصرعهما وأصيب آخر بهجوم مسلح نفذه مجهولون شمال غرب المدينة صباح الخميس 7 فبراير/ شباط.

وأفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة أطلقوا النار، من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للصحوة في منطقة سركلان على الطريق الرابط بين محافظتي كركوك ونينوى، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها وإصابة آخر بجروح".

المصدر: "السومرية نيوز"

الأزمة اليمنية