واشنطن تقرر الاحتفاظ بحاملة طائرات واحدة فقط في الخليج

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607078/

قررت واشنطن تقليص عدد حاملات الطائرات التابعة لها في منطقة الخليج إلى واحدة بدلا من اثنتين، وذلك في إطار خطة عامة أقرها الكونغرس لتقليص ميزانية الدفاع لعام 2013.

قررت واشنطن تقليص عدد حاملات الطائرات التابعة لها في الخليج إلى واحدة بدلا من اثنتين، وذلك في إطار خطة عامة أقرها الكونغرس لتقليص ميزانية الدفاع لعام 2013.

وأوضح جورج ليتل المتحدث باسم وزارة الدفاع أن وزير الدفاع ليون بانيتا "أجّل نشر حاملة الطائرات "يو اس اس هاري ترومان (سي في أن 75)"، التي كان من المقرر أن تنطلق يوم الجمعة من ميناء نورفولك في فرجينيا.

وانتقد بانيتا قرار الكونغرس الخاص بتقليص ميزانية الدفاع، موضحا أن ذلك من شأنه أن يؤثر سلبا على اقتصاد البلاد، بحسب ما نقلته وسائل إعلام يوم الخميس 7 فبراير/شباط.

باحث خليجي: طائرات أمريكية بدون طيار قد تستخدم ليس فقط لضرب أهداف "القاعدة"

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من العاصمة الأمريكية أشار مدير المعهد الخليجي في واشنطن علي الأحمد أن الحضور العسكري الأمريكي في المنطقة يثير انتقادات شديدة من قبل الخليجيين أنفسهم، القلقين، مثلا، من التقارير عن وجود قواعد جوية سرية يديرها "سي أي إي" على الأراضي السعودية. وأوضح الأحمد أن هذه القواعد قد تستخدم ليس فقط لضرب "القاعدة"، لكن لأهداف أخرى، مثلا لمراقبة المواطنين السعوديين.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية