الإعلام الأمريكي: قاعدة سرية أمريكية لطائرات بدون طيار في السعودية

أخبار العالم العربي

الإعلام الأمريكي: قاعدة سرية أمريكية لطائرات بدون طيار في السعوديةالإعلام الأمريكي: قاعدة سرية أمريكية لطائرات بدون طيار في السعودية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607037/

تناقلت وسائل الإعلام الأمريكية معلومات تشير إلى أن الولايات المتحدة أنشأت وتستخدم منذ عامين قاعدة سرية لطائرات من دون طيار في المملكة العربية السعودية.

تناقلت وسائل الإعلام الأمريكية اليوم الأربعاء 6 فبراير/ شباط معلومات تشير إلى أن الولايات المتحدة أنشأت وتستخدم منذ عامين قاعدة سرية لطائرات من دون طيار في المملكة العربية السعودية.

وأضافت المعلومات أن الولايات المتحدة تستخدم هذه القاعدة في عمليات تصفية المقاتلين في اليمن المجاورة، ومنها عملية القضاء على أنور العوالقي الذي اشتبه في توليه قيادة العمليات الخارجية لـتنظيم القاعدة في المنطقة.

وكانت وسائل إعلام أمريكية قد أوردت سابقا أن واشنطن ستنتهي من العمل على تشييد قاعدة سرية عام 2011 من دون تحديد المكان.

وتستطيع الطائرات من دون طيار تنفيذ هجماتها بلا تصريح من الحكومة اليمنية.

يذكر أن واشنطن سحبت جميع قواتها العسكرية تقريبا من السعودية عام 2003.

ونوهت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الأربعاء الى أن جون برينان المرشح الحالي لرئاسة جهاز المخابرات الأمريكية، هو من حصل على الموافقة السعودية لتشييد هذه القاعدة، وهو يشغل اليوم منصب مستشار الإدارة الأمريكية للحرب على "الإرهاب"، وسبق له أن تولى مسؤولية المخابرات الأمريكية في المملكة العربية السعودية.

كما أشارت ذات الصحيفة إلى أن هذه القاعدة ليست الوحيدة في المنطقة التي تعمل بنفس الطريقة وتحت مسؤولية المخابرات الأمريكية مباشرة، إذ يوجد معسكر آخر في جيبوتي وكذلك في تركيا وأفغانستان، وتحاول المخابرات الأمريكية إقامة معسكر آخر في إفريقيا ليكون قريبا من مالي ودول أخرى تؤكد الولايات المتحدة وجود نشاط كبير لتنظيم "القاعدة" فيها.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية