التصوير من الجو

العلوم والتكنولوجيا

التصوير من الجو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607034/

قامت شركة ليهمان آفييشن (Lehmann Aviation) بتصنيع طائرة مزودة بكاميرا تحت الرمز إل ايه 100 (LA100) لالتقاط الصور من الجو.

عندما يرغب شخص ما بتثبيت لحظة ما في الذاكرة فهو يستخدم الكاميرا، وإن كانت هذه اللحظة مفاجئة أو سريعة فهو يستخدم كاميرا سريعة. من هنا قامت شركة ليهمان آفييشن (Lehmann Aviation) بتصنيع طائرة مزودة بكاميرا تحت الرمز إل ايه 100 (LA100) لالتقاط الصور من الجو.

فهذه الطائرة بلا طيار مزودة بنظام تحكم أوتوماتيكي ذاتي، تمكنها من التحليق على ارتفاع بين 80  إلى 100 متر، وحسب المسار الذي يحدده المستخدم، وهي مزودة بكاميرا من نوع غو برو (GoPro) تسمح بتصوير ما يجري في الجو أو على الأرض، وما يميز هذه الطائرة هو وزنها الذي يصل إلى 850 غراماً مما يتيح تركيب كاميرا أخرى على هذه الطائرة، هذا الوزن يعود لاستخدام المصنّع مواد خفيفة مثل ألياف الكربون وحشوة من رغوة البلاستيك، ويصل امتداد الأجنحةالى 92 سنتمترا. ويمكن استخدام هذه الطائرة في مجال درجات حرارة بين -25 إلى +60 درجة سيليسيوس بما في ذلك إبان الرياح الشديدة، وعلى الرغم من كل هذه المواصفات الجيدة إلا أن عيب هذه الطائرة في الزمن الذي يمكنها التحليق به حيث لا تستطيع الطيران أكثر من 5 دقائق، كما أن سعرها مرتفع نسبياً حيث يصل إلى 1000 يورو وهذا السعر لا يتضمن الكاميرا من نوع غو برو.

أفلام وثائقية