الصومال .. دولة غير معترف بها تسجن 6 طيارين روس بتهمة نقل سلاح لدولة مماثلة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60703/

أصدر القضاء في دولة صومالي لاند غير المعترف بها دولياً في 30 ديسمبر/كانون الأول أحكاماً بسجن 6 مواطنين روس اعتقلهم أمن هذا البلد خلال الشهر لجاري عاماً كاملاً، وتغريم كل منهم بـ 500 دولار أمريكي، بعد ان ثبت للمحكمة ان الروس، وهم طاقم طائرة شحن، كانوا يرافقون أسلحة لدولة بوتنت لاند المعادية وغير المعترف بها أيضاً.

أصدر القضاء في دولة صومالي لاند غير المعترف بها دولياً في 30 ديسمبر/كانون الأول أحكاماً بسجن 6 مواطنين روس اعتقلهم أمن هذا البلد خلال الشهر الجاري عاماً كاملاً، وتغريم كل منهم بـ 500 دولار أمريكي، بعد ان ثبت للمحكمة ان الروس، وهم طاقم طائرة شحن، كانوا يرافقون أسلحة لدولة بوتنت لاند المعادية وغير المعترف بها أيضاً.
وقد اتهمت سلطات صومالي لاند المواطنين الروس بانتهاك أجواء بلدهم، على متن طائرة محملة بالقنابل اليدوية والذخيرة والعتاد، وتمت مصادرتها بناءاً على قرار المحكمة ذاتها.
وكان محمد عبدي غابوسي وزير داخلية الدولة غير المعترف بها قد تناول هذه القضية، مستنداً الى قرارات حظر تزويد الصومال بالسلاح.
من جانبها نفت شركة "سارسنس إنترناشيونال" المسؤولة عن شحن الطائرة ان تكون الحمولة التي على متنها تتعارض مع أية قرارات.
وكان ممثل هذه الشركة التي لها مكاتب في أوغندة وجنوب افريقيا، قد أفاد في وقت سابق بأن الشحنة التي نقلتها الطائرة مخصصة لعملية تقوم بها الشركة، في إطار الإعداد لمكافحة القرصنة في الصومال والتصدي لها.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك