موسكو تأمل في أن تسمح جولة كازاخستان بتحقيق تقدم جدي في حل القضية النووية الإيرانية

أخبار العالم

موسكو تأمل في أن تسمح جولة كازاخستان بتحقيق تقدم جدي في حل القضية النووية الإيرانيةموسكو تأمل في أن تسمح جولة كازاخستان بتحقيق تقدم جدي في حل القضية النووية الإيرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606987/

أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أن موسكو تأمل في أن تسمح الجولة الجديدة من المفاوضات في كازاخستان بتحقيق تقدم جدي في حل القضية النووية الإيرانية. ومن جانبه صرح محمود رضا سجادي السفير الإيراني في موسكو بأن طهران تنتظر رد اللجنة السداسية على اقتراحاتها الخمسة لتسوية قضيتها النووية.

أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أن موسكو تأمل في أن تسمح الجولة الجديدة من المفاوضات في كازاخستان بتحقيق تقدم جدي في حل القضية النووية الإيرانية.

وقال ريابكوف يوم الأربعاء 6 فبراير/شباط، إنه يتعين على الأطراف المعنية الإسراع في عملية المفاوضات، وإن الجولة الجديدة ستظهر ما إذا كانت قد توفرت هناك الإرادة السياسية لتحقيق ذلك.

سفير إيران لدى روسيا: طهران تنتظر رد اللجنة السداسية خلال جولة المفاوضات في كازاخستان

صرح محمود رضا سجادي السفير الإيراني في موسكو بأن طهران تنتظر رد اللجنة السداسية خلال جولة المفاوضات في كازاخستان أواخر الشهر الحالي على اقتراحاتها الخمسة لتسوية القضية النووية الايرانية.

كما قال سجادي في مؤتمر صحفي عقد في موسكو يوم الأربعاء 6 فبراير/شباط، إن طهران ترحب بالعرض الأمريكي لإجراء مفاوضات مباشرة حول الملف النووي الايراني.

يذكر أن جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي أعلن في 2 فبراير/شباط في ميونخ، أن الجانب الأمريكي مستعد لعقد لقاءات ثنائية مع قادة إيرانيين.

من جانبها أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند عن أملها في أن تحقق جولة المفاوضات في كازاخستان تقدما ملموسا.

وقالت نولاند إن واشنطن تشعر بارتياح بعد تأكيد طهران مشاركتها في المفاوضات في كازاخستان في الموعد المحدد.

من جهة أخرى دعت الصين، وهي أحد أعضاء اللجنة السداسية بالإضافة إلى روسيا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا، إلى انتهاز الفرصة المتاحة لتحقيق نجاح في المفاوضات حول الملف النووي الايراني.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

صفحة أر تي على اليوتيوب