الخارجية الروسية: الأوضاع في مالي تتطلب تدخلا فعالا من جانب المجتمع الدولي

أخبار العالم

الخارجية الروسية: الأوضاع في مالي تتطلب تدخلا فعالا من جانب المجتمع الدولي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606981/

صرح غينادي غاتيلوف، نائب وزير خارجية روسيا، الذي يزور ايطاليا حاليا، بأن الأوضاع في مالي تتطلب تدخلا فعالا من جانب المجتمع الدولي.

صرح غينادي غاتيلوف، نائب وزير خارجية روسيا، الذي يزور ايطاليا حاليا، بأن الاوضاع في مالي تتطلب تدخلا فعالا من جانب المجتمع الدولي.

وقال في حديثه للصحفيين في روما: "يدرس الفرنسيون أنفسهم مسألة طلب قوات دولية إضافية. وذلك لانه عندما بدأت فرنسا في تنفيذ عملياتها، كانت لديها تصورات واحدة عن حجم المخاطر. أما الان فقد تأكد الفرنسون أن حجم المخاطر اكبر مما كانوا يتوقعون في بداية الامر. حيث بدأوا بزيادة عدد قواتهم هناك، وهذا ما تتطلبه المهام التي ينفذونها في مالي".

وبشأن نشر قوات افريقية في المنطقة، أشار غاتيلوف الى أن روسيا الى جانب ذلك، وهو ما تضمنه قرار مجلس الامن الدولي. وقال: "إذا تطلب تنفيذ الامر تحت مظلة المنظمة الدولية، فانه يحتاج الى دراسة إضافية. ونحن سنستند الى مقترحات الأمين العام للامم المتحدة، فيما اذا كان ممكنا تحقيق ذلك، وعموما هل سيكون ذات فائدة". واضاف: "إن دوافع مواجهة الفرنسيين للتهديدات الارهابية، مفهومة. ولكننا ننطلق من أن الحملة الفرنسية ستكون مؤقتة".

فيسبوك 12مليون