موسكو: نثمن استعداد المعارضة السورية للحوار

أخبار العالم العربي

موسكو: نثمن استعداد المعارضة السورية للحوارموسكو: نثمن استعداد المعارضة السورية للحوار ويجب أن يبدأ بدمشق بين الأسد والمعارضة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606963/

أكد دميتري بيسكوف الناطق باسم الرئياسة الروسية: "نثمن استعداد المعارضة السورية للحوار. ويجب أن يبدأ الحوار في دمشق بين الأسد والمعارضة". من جهة أخرى أعلن بيسكوف أنه يجب ألا نتوقع كثيرا من الجولة الجديدة من المفاوضات حول الملف النووي الايراني

أكد دميتري بيسكوف الناطق باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن موقف موسكو من الأزمة السورية يتميز بتواصلها مع جميع أطراف النزاع حتى تضمن الحوار الشامل.

وقال بيسكوف في حديث لقناة "سي ان ان" يوم الثلاثاء 5 فبراير/شباط، إن "موقف روسيا من الأزمة السورية متفرد لأننا نتواصل ليس فقط مع جانب واحد بل مع ممثلي المعارضة وحكومة الرئيس الأسد. ونعتبر الرئيس الأسد رئيسا شرعيا وحاكما شرعيا لسورية".

وأضاف "نحن نعمل مع شركائنا الدوليين حتى نضمن الحوار بين جميع الأطراف السورية المعنية. ونقوم بذلك من دون أيّ ضغط خارجي. نحن على قناعة في أن مستقبل سورية تحدده الأطراف المعنية داخل البلد وليس في الخارج.. وبالتأكيد نثمن استعداد المعارضة للحوار.. ونعتقد أنه يجب أن يبدأ في دمشق بين الأسد والمعارضة.. نأمل في أن تظهر المعارضة استعدادها للحوار".

بيسكوف: يجب ألا نتوقع كثيرا من جولة كزاخستان من المفاوضات حول الملف النووي الايراني

من جهة أخرى أعلن دميتري بيسكوف أنه يجب ألا نتوقع كثيرا من الجولة الجديدة من المفاوضات حول الملف النووي الايراني التي ستعقد في كازاخستان، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن استئناف المفاوضات خبر جيد بحد ذاته.

وأكد أنه يجب التأكد من أن المجتمع الدولي سيستخدم الوسائل الدبلوماسية فقط للتأثير على طهران.

المصدر: وكالات