موفد "روسيا اليوم": محمد الجندي ليست الضحية الأولى للتعذيب في مصر في عهد الرئيس مرسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606949/

أكد موفد "روسيا اليوم" إلى مصر أشرف الصباغ أن محمد الجندي ليس الضحية الأولى للتعذيب حتى الموت في عهد الرئيس محمد مرسي، وإنما هو الضحية الـ17. وأشار الموفد إلى أنه حصل على تقرير يذكر أسماء هؤلاء الضحايا وملابسات قتلهم.

أصدرت الرئاسة المصرية بيانا أكدت فيه أنها تتابع مع النائب العام التحقيقات في مقتل عضوين في حزب "التيار الشعبي" هما محمد الجندي وعمرو سعد في القاهرة الجمعة الماضية، في حين يتهم "التيار الشعبي" الشرطة بتعذيب أحد نشطائه حتى الموت.

وأكد موفد "روسيا اليوم" إلى مصر أشرف الصباغ أن محمد الجندي ليس الضحية الأولى للتعذيب حتى الموت في عهد الرئيس محمد مرسي، وإنما هو الضحية الـ17. وأشار الموفد إلى أنه حصل على تقرير يذكر أسماء هؤلاء الضحايا وملابسات قتلهم.

وحول الأوضاع العامة في مصر قال: "نلاحظ أثناء وجودنا في مصر خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة أنه عندما تهدأ الأمور في بقعة تنشب في بقعة أخرى، ومعناه أن هناك من ينظم هذه الاشتباكات، وأن المسألة تنظيمية".

وأفاد أن مدينة بور سعيد تستعد حاليا لما سمي بـ"جمعة الرحيل"، وأن كل مدن القناة ستنضم إلى هذه المسيرات يوم 8 فبراير/شباط.

ووصف الموفد الذي وصل طنطا قبل قليل أن "هدوءً يشوبه الحذر والترقب والتوقع" يسود هذه المدينة، مشيرا إلى أن النائب العام المصري أرسل لجنة تحقيق خاصة إلى طنطا بعد الأحداث الدموية التي شهدتها يوم 4 قبراير/شباط.

الأزمة اليمنية