استطلاع .. حياة الفهد نجمة الخليج الأولى

متفرقات

استطلاع .. حياة الفهد نجمة الخليج الأولى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606947/

حصلت النجمة الكويتية حياة الفهد على لقب نجمة الخليج الأولى الذي أجراه موقع "جولولي" الفني، بعد تصويت استمر شهراً كاملاً. وقد حصلت الفنانة الكويتية التي تعتبر واحدة من أبرز الممثلات في الخليج والعالم العربي عموماً على 49% من الأصوات.

حصلت النجمة الكويتية حياة الفهد على لقب نجمة الخليج الأولى الذي أجراه موقع "جولولي" الفني، بعد تصويت استمر شهراً كاملاً. وقد حصلت الفنانة الكويتية التي تعتبر واحدة من أبرز الممثلات في الخليج والعالم العربي عموماً على 49% من الأصوات، فيما كان المركز الثاني من نصيب مواطنتها التي شاركتها الكثير من الأعمال الفنية المتميزة سعاد عبد الله، وذلك بنسبة 24%.

هذا وحلت كل من العمانية بثينة الرئيسي والسعودية مروى محمد والكويتية شجون الهاجري على المراكز المتبقية. وتتمتح حياة الفهد بمواهب أخرى الى جانب موهبتها في التمثيل، فهي مؤلفة للقصة وشاعرة أصدرت ديونها الأول ويحمل اسم "عتاب" في نهاية سبعينات القرن الماضي. كما ان الفنانة الكويتية كاتبة سيناريو لعدد من المسلسلات.

ولدت حياة الفهد في 1 ابريل/نيسان 1948 بمنطقة شرق حيث أمضت 5 سنوات من طفولتها، لتنتقل بعد ذلك وعائلتها الى حي المرقاب، فعاشت بالقرب من مسجد "عبد الله المبارك". تربت يتيمة بعد ان فقدت والديها، ولم تكمل دراستها الابتدائية، لكن ذلك لم يشكل عائقاً أمامها لتعلم القراءة والكتابة. وقعت الفهد في حب الفن وهي طفلة حين شاهدت فيلم سينمائي من بطولة فريد الأطرش، فبدأت تتردد على السينما لمتابعة الأفلام ليتحول الولع بمشاهدة الأفلام الى هواية التمثيل، فمارستها الى ان وصلت الى درجة الاحتراف.

تزوجت الفنانة الكويتية مرتين ولها 4 أبناء تكبرهم سوزان المتزوجة من عبد اللطيف العبيد ابن الفنان الكويتي خالد العبيد.

أفلام وثائقية