عملية خاصة ناجحة لازالة حبل جليدي ضخم في الكرملين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60694/

أجرت هيئة الحراسة الفيدرالية عملية خاصة فريدة من نوعها في الكرملين وسط العاصمة الروسية، حيث أزال رجال الهيئة حبلا جليديا ضخما من النجمة التي تعلو برج "سباسكايا" (وهو أحد أبراج الكرملين العشرين)، حيث شكل الحبل الجليدي خطرا على المتنزحين في الساحة الحمراء.

أجرت هيئة الحراسة الفيدرالية عملية خاصة فريدة من نوعها في الكرملين وسط العاصمة الروسية، حيث أزال رجال الهيئة حبلا جليديا ضخما من النجمة التي تعلو برج "سباسكايا" (وهو أحد أبراج الكرملين العشرين)، حيث شكل الحبل الجليدي خطرا على المتنزهين في الساحة الحمراء.
وقال الناطق الرسمي باسم هيئة الحراسة الفيدرالية سيرغي ديفياتوف ان حبلا جليديا ضخما يربو طوله على مترين تكون في نهايات نجمة برج "سباسكايا" جراء هطول "امطار جليدية" (أمطار تبعها انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة). وقررت قيادة حرس الكرملين التابع للهيئة اجراء عملية خاصة لازالة الحبل الجليدي. وأوضح الناطق قائلا ان رجال الهيئة استخدموا رافعة خاصة ارتفاعها 80 مترا وصعدوا الى مستوى ارتفاع النجمة الذي يربو على 70 مترا وأزالوا الحبل الجليدي.
وأضاف الناطق "أجريت العملية مساء يوم الاربعاء 29 ديسمبر/كانون الاول بالالتزام باجراءات الامن اللازمة، اذ كان من الممكن ان يذوب الحبل الجليدي بتأثير حرارة المصابيح التي داخل النجمة ويسقط على الساحة الحمراء المزدحمة دائما بالناس". وشدد الناطق على أن العملية جرت بنجاح. وأضاف ان حوادث كهذه وقعت في وقت سابق ولكنها كانت نادرة. ولم يتشكل حبل جليدي بحجم كهذا على برج "سباسكايا" سابقا.
وأكد ديفياتوف انه ليس هناك حبال جليدية على النجوم المنصوبة على ابراج الكرملين الأخرى أم أنها صغيرة الحجم.
وأفاد الناطق بأنه لا توجد حاليا على القطعة التي يحتلها الكرملين حبال جليدية مثيرة للخطر.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)