سجن سعودي 6 أشهر لمساعدته أجنبي على اغتصاب زوجته قبل 14 عاماً

متفرقات

سجن سعودي 6 أشهر لمساعدته أجنبي على اغتصاب زوجته قبل 14 عاماً
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606923/

فشل مواطن سعودي برد زوجته السابقة التي خلعته بعد البت في قضية اغتصاب، فمنحها منزلاً في جدة لتعيش فيه هي وأبنائهما. جاء ذلك بعد ان أصدرت محكمة جدة الكبرى حكمها بسجن المواطن 6 أشهر لضلوعه في قضية "اغتصاب تعرضت لها زوجته (السابقة) في دولة أجنبية قبل 14 عاماً".

فشل مواطن سعودي برد زوجته السابقة التي خلعته بعد البت في قضية اغتصاب، فمنحها منزلأً في أحد الأحياء الراقية بمدينة جدة لتعيش فيه هي وأبنائهما. جاء ذلك بعد ان أصدرت محكمة جدة الكبرى حكمها بسجن المواطن 6 أشهر لضلوعه في قضية "اغتصاب تعرضت لها زوجته (السابقة) في دولة أجنبية قبل 14 عاماً"، كما ذكر موقع "القدس العربي".

وأشارت السيدة في دعواها المرفوعة ضد طليقها قبل سنتين، وكانت لا تزال على ذمته، الى وجود شبهة حول "تورط لزوجها في تعرضها للاغتصاب من رجل أجنبي من دولة عربية". وتؤكد السيدة ان هذا الرجل دخل عليها واغتصبها في شقتهما، منوهة بأن طليقها، وهو مبتعث للدراسة في حينه، سهّل الأمر على المعتدي الذي كان يعيش في شقة مجاورة.

وقد التزمت السيدة الصمت حول الأمر وعاشت مع زوجها طيلة 12 عاماً، الى ان عقد قرانه بسيدة ثانية، فقررت التوجه الى القضاء للحصول على حقها بإدانته.

وطالبت الزوجة – الضحية بـ "تغليظ العقوبة" على المذنب، لكن الحكم جاء بسجن الرجل لـ 6 اشهر فقط بالشبهة. واستندت المحكمة في قرارها هذا الى أبناء من الذكور والإناث في الأسرة. وقد نالت السيدة على هامش القضية حق خلع زوجها فاستخدمته.

أفلام وثائقية