بكين تجدد تمسكها بإيجاد حلول سلمية للأزمة السورية وفق بيان جنيف

أخبار العالم العربي

بكين تجدد تمسكها بإيجاد حلول سلمية للأزمة السورية وفق بيان جنيفبكين تجدد تمسكها بإيجاد حلول سلمية للأزمة السورية وفق بيان جنيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606907/

عقد نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد الثلاثاء 5 فبراير/شباط جلسة محادثات مع نظيره الصيني تشاي جيون في مقر الخارجية الصينية بالعاصمة بكين.

عقد نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد الثلاثاء 5 فبراير/شباط جلسة محادثات مع نظيره الصيني تشاي جيون في مقر الخارجية الصينية في بكين.

وعرض المقداد، وفقا للوكالة السورية للأنباء "سانا"، على الجانب الصيني البرنامج السياسي لحل الأزمة في سورية والخطوات التنفيذية التي تقوم بها الحكومة السورية في هذا الإطار، كما تبادل الجانبان السوري والصيني الآراء والتصورات حول الأزمة في سورية وطرق حلها.

من جهته، جدد الجانب الصيني تمسكه بضرورة إيجاد حلول سلمية للأزمة في سورية وفق مبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي وبيان جنيف وعدم السماح بالتدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية السورية.

وتأتي محادثات نائب وزير الخارجية السوري مع المسؤولين الصينيين في بكين كجزء من جهود الصين للدفع نحو حل سياسي للأزمة السورية.

يشار إلى أن الصين كررت مرارا دعوتها إلى حل سياسي للأزمة السورية، وتدعم جهود المبعوث الأممي العربي إلى سورية الأخضر الإبراهيمي.

المصدر: وكالات