موسكو تعرب عن استغرابها بشأن تصريحات فابيوس حول الدور الروسي في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606901/

أعربت موسكو عن  استغرابها من تصريحات وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس بشأن رفض روسيا الحوار مع المعارضة السورية في السابق.

أعربت موسكو عن  استغرابها من تصريحات وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس بشأن رفض روسيا الحوار مع المعارضة السورية في السابق.

وأكد مصدر في الخارجية الروسية يوم الاثنين 4 فبراير/شباط، أن وصف فابيوس لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ورئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الخطيب في ميونخ بأول لقاء مع المسؤولين الروس، غير صحيح.

وأشار المصدر إلى عقد لقاء بين الخطيب وغيره من أعضاء المعارضة وبين المبعوث الخاص لوزير الخارجية الروسي للشرق الاوسط في 15 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وقال المصدر إنه من المعروف جيدا أن روسيا تقوم بعقد لقاءات مع جميع أطياف المعارضة السورية الداخلية والخارجية من دون استثناء، مضيفا أن موسكو ستواصل جهودها بهدف واحد، هو وقف كل أشكال العنف ومعاناة المواطنيين ومساعدة السوريين على تحديد مستقبلهم عبر الحوار الواسع.

وأعاد المصدر الدبلوماسي الروسي إلى الأذهان أن الخطيب تلقى دعوة لزيارة موسكو، معربا عن أمل موسكو في أن تحذو فرنسا وغيرها من الشركاء حذو روسيا في التعاون مع كافة الأطراف في سورية على أساس بيان جنيف.

يذكر أن فابيوس قال في تصريحات صحفية يوم الاثنين، إن الجانب الروسي سبق أن رفض إجراء مباحثات مع الائتلاف المعارض لكنه وافق حاليا على ذلك.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"