الجزائر... تشديد حراسة الحدود مع مالي

أخبار العالم العربي

الجزائر... تشديد حراسة الحدود مع مالي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606896/

شددت الجزائر حراسة حدودها مع مالي، لمنع تسلل مقاتلي المجموعات المتطرفة التي كانت تسيطر على شمال هذا البلد الى اراضيها. من جانبه اشار وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي الى عدم تفاؤل حكومته بعمليات القوات الفرنسية في شمال مالي.

شددت الجزائر حراسة حدودها مع مالي، لمنع تسلل مقاتلي المجموعات المتطرفة التي كانت تسيطر على شمال هذا البلد الى اراضيها.

وتقول سلطات مدينة تمنراست الواقعة جنوب الجزائر، ان وحدات عسكرية نقلت الى الحدود وهي ترابط هناك منذ يوم 14 يناير/كانون الثاني، بعد غلق الحدود مع مالي. وأضافت أنه تبع ذلك ارسال قطعات عسكرية جديدة لتدعيمها، لمنع تسلل عناصر من المجموعات الارهابية.

ويقول محمد بابا علي ممثل مجلس المدينة، ان "الاوضاع في الجزائر هادئة وطبيعية". وأقر في الوقت نفسه، بان سكان بلدات تين زواتين وتيمياوين وتاوندرت القريبة من الحدود مع مالي قلقون بسبب المعارك التي تجري في مالي.

ومدينة تمنراست هي مركز منطقة هقار الجبلية الجميلة، وتعتبر العاصمة غير الرسمية لقبائل الطوارق الجزائرية. وأثرت الازمة في منطقة الساحل الافريقي سلبا على قطاع السياحة في هذه المدينة.

وكان وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي أعلن أن هناك مشاكل لا زالت تعترض مواطني مالي وكل من يقدم لهم المساعدة لاستتباب الامن والاستقرار هناك، في إشارة إلى عدم تفاؤل حكومته بعمليات القوات الفرنسية في شمال البلاد.

وفي ختام دورة مجلس الأمة الجزائري، قال مدلسي إنه على الرغم من أن الوضع في مالي يثير التفاؤل، إلا أن "هناك مشاكل تعترض الماليين وجميع من يقدمون لهم مساعدة لعودة الاستقرار والأمن، وبناء دولة تطمح إلى النمو".

واضاف أن الوضع في مالي "يخص الماليين" وحدهم، مشيرا الى انهم يبذلون جهودا كبيرة للخروج من الازمة التي يمر بها بلدهم.

المصدر: "ايتر - تاس" + صحيفة "الخبر" الجزائرية