باكستان تخطط لبناء مركز ترفيهي في "مخبأ" بن لادن أبوت آباد

متفرقات

باكستان تخطط لبناء مركز ترفيهي في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606891/

أعلنت السلطات الباكستانية انها بصدد تشييد مركز عصري للترفيه في مدينة أبوت آباد، التي حظيت بشهرة عالمية، اذ كان مؤسس تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن قد إختبأ فيها، الى ان اغتالته وحدة كوماندوز أمريكية مطلع مايو/أيار 2011.

أعلنت السلطات الباكستانية انها بصدد تشييد مركز عصري للترفيه في مدينة أبوت آباد، التي حظيت بشهرة عالمية، اذ كان مؤسس تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن قد إختبأ فيها، الى ان اغتالته وحدة كوماندوز أمريكية مطلع مايو/أيار 2011، وذلك بحسب ما أفادت قناة "إن دي تي في" الهندية.

وسيصبح المركز بمثابة مجمع ترفيهي ضخم، يتألف من مدينة ملاهي (ألعاب) وحديقة حيوانات وعدد كبير من الصالات الرياضية ستجهز لمممارسة الألعاب المائية والميني غولف، وساحة خاصة لممارسة القفز بالباراشوت.

وتأمل السلطات المحلية في ان تسهم التنمية السياحية في المنطقة إسهاما إيجاباً في تطوير البنية التحتية الرياضية في المنطقة، وستسمح بتغيير الانطباع السلبي السائد عن مدينة أبوت آباد في أذهان السياح والباكستانيين على حد سواء.

هذا ومن المتوقع ان يستغرق بناء المركز الكبير 5 سنوات، فيما سيُنفق على تشييده 50 مليون دولار، كما صرح المسؤول في المجال السياحي جمال الدين خان.

وكان أسامة بن لادن، المصنف أمريكياً "رقم واحد في قائمة الإرهابيين" في حينه، قد أغتيل في عملية أمنية خاصة. علما ان واشنطن اتهمت بن لادن بتدبير أحداث 11 سبتمبر في نيويورك في عام 2001. وتؤكد الولايات المتحدة انه تم إلقاء جثة أسامة بن لادن في البحر، وان ذلك "تم وفقا لتعاليم الدين الإسلامي".

المصدر: وكالة "إيتار- تاس"

أفلام وثائقية