الحكم بسجن ثلاثة نواب كويتيين سابقين بتهمة اهانة أمير البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606890/

أصدرت محكمة الجنايات في الكويت الثلاثاء 5 فبراير/ شباط، حكمها بالسجن ثلاث سنوات مع الشغل على ثلاثة نواب سابقين بتهمة المساس بـ"الذات الأميرية". فيما أيدت محكمة التمييز الكويتية حكم الاستئناف القاضي بحبس "المغرد" أورنس الرشيدي 10 سنوات بنفس التهمة.

أصدرت محكمة الجنايات في الكويت الثلاثاء 5 فبراير/ شباط، حكمها بالسجن ثلاث سنوات مع الشغل على ثلاثة نواب سابقين بتهمة المساس بـ"الذات الأميرية".

وجاء الحكم في القضية المتهم فيها أعضاء المجلس المبطل فلاح الصواغ وخالد الطاحوس وبدر الداهوم "بالتطاول على مسند الإمارة خلال الندوة التي أقيمت في ديوان النائب السابق سالم النملان".

محكمة التمييز الكويتية تؤيد حكما بالسجن 10 سنوات على "مغرد"

وعلى نفس السياق أيدت محكمة التمييز الكويتية حكم الاستئناف القاضي بحبس "المغرد" أورنس الرشيدي 10 سنوات مع الشغل والنفاذ، على خلفية قضية أمن الدولة والمتهم فيها بالتطاول على "الذات الأميرية" والطعن علنا عن طريق القول في حقوق الأمير وسلطته من خلال قصائد شعر نشرها على النت.

واتهمت النيابة العامة الرشيدي بأنه، في الفترة من 2010 حتى 2011، "أذاع عمدا في الخارج أخبارا واشاعات كاذبة ومغرضة حول الأوضاع الداخلية للبلاد، وكان من شأن ذلك اضعاف هيبة الدولة واعتبارها بأن نشر تسجيلات صوتية بصرية من اعداده من خلال موقع اليوتيوب الالكتروني على شبكة الانترنت وصف فيها دستور دولة الكويت بالفاسد وقوانينها بالاباحية والمتجاوزة حقوق الوطن والمواطن وأن النظام الحاكم يدعو الى هدم القيم والأخلاق عند المواطن".

المصدر: صحيفة "الوطن" الكويتية

الأزمة اليمنية