واشنطن تستنكر العنف ضد المتظاهرين والاعتداءات الجنسية على النساء في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606869/

عبرت الولايات المتحدة عن "استنكارها بقوة للعنف الموجه ضد المتظاهرين والاعتداءات الجنسية على النساء في مصر"، داعية الحكومة المصرية الى التحقيق ومحاسبة المسؤولين عن ذلك، اثر تعرض رجل للضرب والسحل عاريا على أيدي الشرطة أثناء احتجاج أمام قصر الرئاسة المصرية.

عبرت الولايات المتحدة عن "استنكارها بقوة للعنف الموجه ضد المتظاهرين والاعتداءات الجنسية على النساء في مصر"، داعية الحكومة المصرية الى التحقيق ومحاسبة المسؤولين عن ذلك.
وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية في بيان صحفي الاثنين 4 فبراير/ شباط: "شارك المصريون في ثورتهم من اجل تحقيق الديمقراطية ومن اجل سيادة حكم القانون والحرية للجميع لا لمزيد من العنف ولا للاعتداءات الجنسية ولا لأعمال النهب والسلب."
وأضافت: "نستنكر بقوة أعمال العنف والهجمات التي وقعت في الآونة الاخيرة في مصر. وانزعجنا بشدة من هذه الحوادث ومنها الاعتداءات الجنسية على نساء والتعدي بالضرب على رجل أعزل الأسبوع الماضي"، في اشارة الى واقعة تعرض رجل للضرب والسحل عاريا على أيدي الشرطة أثناء احتجاج أمام قصر الرئاسة المصرية الجمعة.
وتابعت: "ندعو الحكومة المصرية إلى اجراء تحقيق واف وذي مصداقية ومستقل في جميع أعمال العنف والمخالفات التي ارتكبها مسؤولو الأمن والمتظاهرون وإحالة مرتكبيها الى العدالة."
المصدر: وكالات