بركات يهاجم فنانين بشدة ويصف بعضهم بالخونة .. ويمدح شذى حسون

متفرقات

بركات يهاجم فنانين بشدة ويصف بعضهم بالخونة .. ويمدح شذى حسون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606815/

عاد المغني والملحن اللبناني ملحم بركات ليفتح نار الهجوم على العديد من زملائه في الوسط الفني، في لبنان وخارجه. فقد وصف بركات عددا من فناني بلاده بالخونة، فيما مدح المغنية العراقية الشابة شذى حسون، معتبراً صوتها الأهم على الساحة العربية الآن.

عاد المغني والملحن اللبناني ملحم بركات ليفتح نار الهجوم على العديد من زملائه في الوسط الفني، في لبنان وخارجه. فقد ذكر بركات في لقاء مع مجلة "سيدتي" تحت عنوان "سجن غوانتنامو  أفضل من صوت عمرو دياب"، انه لا يعجبه صوت ماجدة الرومي ونجوى كرم، على الرغم من انه لحّن لهما، مضيفاً: "من لا يعجبه كلامي يبلط البحر".

وأكد بركات انه لن يعود للتعاون مع ماجدة الرومي "بعد اليوم وحتى الموت"، وذلك لأنها حملته مسؤولية ما قرأته في إحدى المجلات منسوباً اليه علماً انه لم يقله. وحين سئل عن نجوى كرم أجاب بألا يُطرح عليه أي سؤال يتعلق بها نهائياً، معلناً رفضه التعامل معها وليس فقط على الصعيد الفني.

ونفى ان يكون قد قال ان صوت المغنية العراقية الشابة شذى حسّون يذكره بصوت ام كلثوم، وإن أكد على انه يذكره بصوت اسمهان وليلى مراد، وانه يعتبره الأفضل على الساحة الفنية العربية في الوقت الحالي.

كما أعلن الموسيقار عن رفضه القاطع والمبدئي لإعطاء أي لحن لفنان من مصر أو الخليج، لأنه لا يتعامل إلا مع الفنانين اللبنانيين. وقال انه نصح عاصي الحلاني بألا يعتمد على الملحنين وان يلحن بنفسه، مشيراً الى انه "أصبح فناناً ناجحاً جداً"، بل الأكثر نجاحاً وان صوته يساوي 5 أصوات من أصوات الفنانين على الساحة.

ورفض بركات التعليق أو إبداء رأيه حين سئل عن وائل كفوري وملحم زين ومي حريري، مشيراً الى ان علاقته مع الفنانة مقطوعة منذ فترة بعيدة. كما أجاب بأنه لا يعرفها حين ذُكر اسم مايا دياب.

ووصف ملحم بركات المغني وائل جسار بأنه أكبر خائن للأغنية اللبنانية، مشبهاً إياه براغب علامة ونانسي عجرم وإليسا، لأنهم يغنون بلهجات أخرى غير المصرية، مضيفاً انه سوف يظل يحاربهم حتى بعد ان يرحل عن الدنيا، "وخلال نقلي الى القبر سوف أرفع يدي وأشير إليهم بإصبعي".

وانتقد بركات النجمة هيفاء وهبي بسبب وزنها الزائد في الآونة الأخيرة. ودعاها الى ان تعود كما كانت في السابق، معيداً الى الأذهان خطواتها الأولى في مسيرتها الفنية حين كانت "الأكثر إغراءاً وجمالاً".

وأضاف انه اقترح إصدار طوابع تحمل صورتها لأن بريجيت باردو ليست أهم من هذه النجمة اللبنانية. و قال بركات انه "لا يمكن ان نتحدث عن هيفاء (وهبي) على انها مطربة .. هي نمرة (فنانة) ناجحة أحبها الناس وأنا في مقدمتهم".

أفلام وثائقية